الأولى

جامعة الملك خالد تحصد المركز 601 عالميا

أبها- واس

حصلت جامعة الملك خالد على المركز (٦٠١) عالميًّا والمركز الرابع محليًّا، حسب تصنيف مؤسسة التايمز الأمريكية، وذلك في إطار “تأثير الجامعات العالمية. ويقيس تصنيف التايمز أداء الجامعات وفقًا لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وعددها ١٧ هدفاً، ويتم حساب المؤشرات من خلال المقارنات المتوازنة لثلاثة مجالات واسعة، وهي البحث من خلال البحث عن حلول ومعرفة جديدة تتعلق بأهداف التنمية المستدامة، والتواصل من خلال العمل المباشر مع المجتمع والدولة والعالم، الإدارة / الإشراف من خلال مسؤولية الجامعة عن استهلاكها واستدامتها .

وتعد هذه السنة الثانية لهذا النوع من التصنيفات، الذي تنفرد به مؤسسة التايمز، وقد بلغ عدد الجامعات السعودية التي ظهرت في النتائج النهائية خمس جامعات منها ٤ جامعات حكومية وواحدة خاصة.

وأوضح وكيل الجامعة للتطوير والجودة الدكتور مرزن الشهراني أن مشاركة الجامعة في التصنيفات الدولية وحصولها على مراتب متقدمة دليل على حرص الجامعة وقيادتها على تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في مجال التعليم العالي، كما أن النجاحات المستمرة وتحقيق المراكز المتقدمة في مختلف التصنيفات يعكس هذا الاهتمام الأمر الذي سيكون له الأثر في تحسين أداء الجامعة وتجويد مخرجاتها لتتواءم مع متطلبات سوق العمل محليًّا وعالميًّا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *