الرياضة

داكوستا وبريجوفيتش يضعان الاتحاد في مأزق.. والكرة في ملعب أعضاء الشرف

جدة – البلاد

يعيش نادي الاتحاد في أزمة كبيرة حاليا؛ بسبب المشاكل التي تسبب بها اللاعبان المغربي مروان دا كوستا، والصربي ألكسندر بريجوفيتش والتي وصلت إلى (الفيفا) الذي بدوره هدد بحرمان النادي من التعاقد مع اللاعبين المحترفين لثلاث فترات انتقال، ما لم يحسم قضاياه المالية العالقة في غضون 45 يوما.
واستنجدت إدارة الاتحاد بأعضاء شرف النادي؛ من أجل وضع حل لتلك القضايا العالقة والمطالبات المالية، حيث أجرت الإدارة مباحثات مع عدد من أعضاء الشرف للاستفادة من خبراتهم وقدراتهم في تأمين مبالغ مالية تفي بتلك الالتزامات في الموعد المحدد، قبل التعرض لعقوبات الفيفا القاسية.

ويواجه الاتحاد مأزقا ماليا آخر يتمثل في الرواتب والمستحقات المتأخرة للاعبيه ومنسوبيه، حيث إن الإدارة مطالبة بتوفير راتب شهر في غضون الأيام القليلة المقبلة، وذلك بحسب الاتفاق مع اللاعبين على تخفيض رواتبهم بنسبة 50% بسبب كورونا.
وكان الفيفا قد حكم لصالح المغربي مروان دا كوستا، معتبرًا أن الاتحاد فسخ عقده بسبب غير مشروع، وألزم النادي بدفع غرامة مالية تصل إلى ما يقرب من 900 ألف دولار، بالإضافة إلى دفع تعويض مالي قدره 3 ملايين يورو للاعب الذي يطالب بدوره بمبلغ 5 ملايين يورو، وهدد باللجوء إلى استئناف الحكم لدى الفيفا، أو حتى رفع القضية لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس).

أما فيما يتعلق بقضية بريجوفيتش، فقد أمهلت غرفة فض المنازعات التابعة للفيفا نادي الاتحاد 45 يوما من أجل سداد الدفعة الأخيرة لنادي باوك اليوناني من انتقال اللاعب الصربي، والبالغة 2.5 مليون يورو.
وأبلغت غرفة فض المنازعات نادي الاتحاد بأنه سيتم فرض عقوبة منع تسجيل اللاعبين المحترفين لثلاث فترات متتالية، في حال عدم السداد خلال الفترة الزمنية المحددة.
وبخصوص اللاعب غاري رودريغيز، فقد نجحت إدارة نادي الاتحاد في الاتفاق مع نظيرتها في غلطة سراي التركي على تأجيل سداد الدفعة المستحقة من انتقال مهاجم منتخب الرأس الأخضر والبالغة 500 ألف دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *