الأولى

جمعية مراكز الأحياء تلبي احتياجات سكان جدة

جدة – البلاد

انطلاقاً من توجيهات الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء بالمنطقة جندت الجمعية بمحافظة جدة كافة طاقاتها لمواجهة فيروس كورونا المستجد .

وأطلقت الجمعية عدداً من المبادرات ضمن حملة “براً بمكة” بمتابعة الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس المجلس الفرعي للجمعية وذلك لتلبية الاحتياجات العينية والنفسية للسكان خلال فترة تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشملت مبادرات الجمعية اطلاق مبادرة جيران لحصر احتياجات الأهالي في أحياء جدة ومساعدتها من قبل جمعيات متخصصة بالتنسيق مع المحافظة وتم رصد احتياجات أكثر من 29000 حاجة من حاجات الجيران، إضافة لتشكيل 25 فريقاً تطوعياً يضم أكثر من 980 متطوعاً ومتطوعة كما تشمل توزيع أكثر من 25000 سلة ووجبة غذائية ، وتدشين منصة أرزاق بالتعاون مع 20 جمعية متخصصة لخدمة 30000 أسرة لإيصال السلال من خلال المنصة دون الحاجة للتجمع في مقرات الجمعيات .

وثمن أمين عام الجمعية بمحافظة جدة الدكتور عبدالله الغامدي دور القائمين على المراكز والمتطوعين والجهود المبذولة من قبلهم بمساندة المؤسسات الأهلية وأصحاب الأعمال والمبادرات التي أطلقتها إمارة المنطقة ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتخفيف من آثار الأزمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *