المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة المتضررين والمحتاجين

الخرطوم-إسلام آباد -عدن -عمان – واس

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع السلال الغذائية الرمضانية في السودان وباكستان فيما يواصل حملاته لمساعدة المتضررين من السيول والنازحين والأسر الفقيرة في اليمن وتوزيع السلال الغذائية للأسر الأردنيالمتعففة في الأردن واللاجئين الفلسطينيين.

ففي السودان دشن المركز أمس الأول، مشروع توزيع السلال الغذائية خلال شهر رمضان المبارك ، بحضور كبير مستشاري رئيس الوزراء السوداني الشيخ خضر أحمد، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن محسن جعفر ، وممثلي منظمة العون الإنساني والاغتنام للتنمية البشرية. وسيجري توزيع 38,000 سلة غذائية في ولايات الخرطوم، وجنوب كردفان، وشمال دارفور، والبحر الأحمر، والنيل الأزرق، وسنار خلال شهر رمضان المبارك، يستفيد منها 229,266 فرد لسد حاجة الأسر الموجودة في مناطق النزوح وتخفيف حدة الفقر، بالتنسيق مع الحكومة السودانية، بحيث ستقوم منظمة الاغتنام للتنمية بتوزيع هذه السلال تحت إشراف مركز الملك سلمان للإغاثة ليتم إيصالها لمنازل المستفيدين والمحتاجين، وذلك لتجنب التجمعات وإتباع الإجراءات الوقائية المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي باكستان دشن فريق المركز أمس الأول, مشروع توزيع 20,000 سلة غذائية ، تزامناً مع قدوم شهر رمضان المبارك, حيث حضر حفل التدشين في إسلام آباد معالي حاكم إقليم البنجاب شودري سرور، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان نواف بن سعيد المالكي، ومدير فرع المركز في باكستان الدكتور خالد بن محمد العثماني. وسيتم توزيع هذه السلال بعشر مناطق في إقليم البنجاب بالتنسيق مع حكومة الإقليم، وسيستفيد من المشروع حوالي 120 ألف شخص بحيث ستقوم مؤسسة “حياة” بتوزيع هذه السلال تحت إشراف المركز.

على صعيد آخر يواصل المركز تقديم خدماته في اليمن حيث أطلق حملة إغاثية عاجلة للمتضررين من الأمطار الغزيرة والسيول في عدن عبر الشركاء المنفذين وبالتنسيق مع وحدة النازحين، وتشمل الحملة توزيع 3,140 سلة غذائية، تزن 232 طنًا و360 كيلو غراما، بالإضافة إلى 3000 كرتون تمور، وتوزيع 170 خيمة و600 بساط و1,020 بطانية، و350 حقيبة إيوائية يستفيد منها 18,840 فرداً.


يذكر أن المركز قام بتدخلات إغاثية عاجلة لنجدة المتضررين من السيول بعدن في شهر مارس الماضي شملت توزيع 1,763 سلة غذائية، تزن 130 طنًا و462 كيلو غراما، و80 خيمة و600 بساط و640 حقيبة إيوائية طارئة استفاد منها 10,578 فردا. ويأتي ذلك في إطار المساعدات المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للوقوف مع أبناء الشعب اليمني خلال مختلف الأزمات والظروف. ووزع المركز 190 سلة غذائية، تزن 14 طنًا و 60 كيلو غرامًا، للأسر الأشد فقرًا والنازحين في مديرية سيحوت بمحافظة المهرة، تستفيد منها 145 أسرة وسبق أن قام أيضاً بتوزيع 500 سلة غذائية، تزن 37 طنًا، للنازحين والأسر الأشد فقرًا في مديرية سيحوت ، استفادت منها 355 أسرة. وقام المركز، بتوزيع 1,200 سلة غذائية، تزن 88 طنًا و 800 كيلو غرام، للنازحين والأسر الفقيرة في مناطق الريان والجوفا ومشينيقه التابعة لمحافظة الجوف اليمنية، استفادت منها 600 أسرة.

وفي الأردن واصل المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية، توزيع 760 سلة غذائية، للأسر المتعففة في محافظات عمّان والمفرق والزرقاء وإربد وجرش.

وتأتي هذه المساعدات ضمن خطة إغاثية لاستكمال توزيع 6 آلاف سلة غذائية، تزن 444 طنًا، على الأسر الأردنية والفلسطينية الأكثر تأثرًا من جراء إجراءات منع التنقل وتعطيل القطاع الخاص نتيجة لانتشار فيروس كورونا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *