الرياضة

رمضان مختلف هذا العام للاعبين المسلمين

جدة – هلال سلمان

يطل شهر رمضان المبارك بشكل مختلف على العالم الإسلامي هذه السنة، وسط إجراءات احترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا، الذي ترك آثاره على مختلف جوانب الحياة.
وفي كل عام يواجه اللاعبون المسلمون في شهر رمضان بعض الصعوبات أثناء تأدية تمارينهم الصباحية أو خوضهم المباريات خصوصا أن إدارات بعض الأندية الأوروبية ومدربيها لا يتفهمون حقيقة وأهمية هذا الشهر الفضيل بالنسبة للمسلمين.

لكن رمضان هذا العام سيكون مختلفا بالنسبة للاعبين المسلمين الذين يقبعون في بيوتهم بسبب الحجر المنزلي، ويؤدون تمارينهم فيها بإشراف ومتابعة من الأجهزة الفنية.
وبطبيعة الحال يصب ذلك في مصلحة اللاعبين المسلمين الذين لن يضطروا للتدريب تحت الشمس وهم صائمون، كما أنهم سيحظون بقضاء وقت أطول مع عائلاتهم هذه السنة.

ونشر اتحاد اللاعبين المسلمين الذي يرأسه النجم الفرنسي السابق عمر (فريديريك) كانوتيه على حسابه بموقع تويتر تهنئة لجميع اللاعبين المسلمين حول العالم بمناسبة قدوم الشهر الفضيل، كما قدم للاعبين نصائح حول كيفية الحفاظ على لياقتهم وجاهزيتهم البدنية خلال شهر رمضان قدمها الدكتور ظافر إقبال رئيس الجهاز الطبي بنادي كريستال بالاس اللندني.

وأوصى الدكتور إقبال جميع اللاعبين بتجنب أداء التمارين خلال الصيام قدر المستطاع، وطالبهم بتأجيلها إلى ما بعد الإفطار بساعتين أو ثلاث ساعات حتى يكون الجسم قد تهيأ للمجهود البدني وعوض السوائل التي فقدت أثناء ساعات الصيام.
كما نصح الدكتور اللاعبين بشرب السوائل بكثرة وعلى فترات متقطعة طوال الليل وأخذ قسط كاف من النوم وتجنب السهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *