المحليات

أخبار سريعة

التحذير من تطبيق باسم (فرجت)

الرياض- البلاد
أوضح المتحدث الرسمي للمديرية العامة للسجون، أنه تم رصد تطبيق يحمل اسم (فرجت) على متجر (Google play)، تتم إدارته من خارج المملكة.
وحذر المواطنين والمقيمين من التعامل مع هذا التطبيق حفاظاً على حقوقهم وأموالهم، حيث أنه لا يحمل أي صفة رسمية، وتشرف عليه جهات خارجية غير مصرح لها، مبيناً أنه لم يتم ترخيص أي تطبيق على المتاجر الإلكترونية يختص بخدمة (فرجت).
وأكد أن المديرية العامة للسجون، اتخذت كافة الإجراءات القانونية والنظامية لحذف هذا التطبيق من المتجر، ومنع مؤسسيه من إصداره مرة أخرى.
وأفاد أنه يمكن للراغبين بالتبرع لمستفيدي خدمة (فرجت) التي تشرف عليها المديرية العامة للسجون من خلال منصة “أبشر”.

إقبال كبير على برنامج كفء

جدة- ياسر بن يوسف
شهد برامج “كفء” للتأهيل الوظيفي، والذي تنظمه عمادة شؤون الطلاب بالتعاون مع عمادة التعليم عن بعد بجامعة الملك عبدالعزيز تفاعلاً طلابياً كبيراً حيث بلغ عدد المسجلين فيه أكثر من 4823 طالب وطالبة، ويعتمد على تدريب الطلاب عن بعد باستخدام نظام إدارة التعلم الإلكتروني “بلاك بورد”. ونظم البرنامج 6 دورات تدريبية على مدار اسبوعين وأوضح عميد شؤون الطلاب الدكتور مسعود بن محمد القحطاني أن البرنامج ثمرة تعاون بين “شؤون الطلاب” و”التعليم عن بعد”حيث يعد البرنامج الأول من نوعه على مستوى الجامعات السعودية.
إزالة التعديات على أراض بالمدينة

المدينة المنورة- البلاد
أزالت أمانة المدينة المنورة ممثلة في البلديات الفرعية تعديات أقيمت على أراض حكومية قدرت مساحاتها الإجمالية بأكثر من ٧٥ ألف متر مربع تمثلت في مخططات وهمية وتحديد مساحات بسواتر ترابية وأسلاك شائكة.وكشفت الأمانة أن الفرق الميدانية في بلديتي العوالي والعيون رصدت عدداً من المواقع المتعدى عليها ضمن نطاقهما وجرت إزالتها، مؤكدة أنها لن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح على المتعدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *