متابعات

إصابة 17 طبيبا بالسودان وإفريقيا تعاني

أديس أبابا – وكالات

أعلن السودان أمس (الخميس)، إصابة 39 شخصا بفيروس كورونا المستجد، بينهم 17 طبيبا، فيما خرج نحو 400 من العاملين في القطاع الصحي من الخدمة بعد عزلهم، نتيجة مخالطتهم مصابين بالوباء.
وقال عضو لجنة أطباء السودان الدكتور مهند محمد حامد، إن الإصابات كانت نتيجة لمخالطة الأطباء للمرضى، مرجعا الزيادة الكبيرة إلى عدم إفصاح المصابين على المعلومات المرضية، مما يجعلهم يتعاملون معهم دون اتباع التحوطات الكافية، ليتضح لاحقا أنهم مصابين، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 162 حالة، و13 حالة وفاة، وتماثلت 14 حالة للشفاء.

وبدأت معاناة الدول الإفريقية تتضح جليا بعد ارتفاع حالات الإصابة في عموم القارة السمراء إلى قرابة 25 ألف حالة، مع وفاة أكثر من 1000 شخص، بينما وصل عدد المتعافين إلى ما يفوق الـ6 آلاف شخص.
وبين الاتحاد الإفريقي أمس، أنه تم تسجيل 841 حالة وفاة في شمال أفريقيا، فيما سجلت دول غرب أفريقيا 147 حالة، وسجلت دول وسط أفريقيا 76 حالة، بينما قدرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية سابقا، فقدان 1,7 مليون شخص لوظائفهم في إفريقيا في العام الجاري بسبب توقف معظم الشركات عن العمل، ومن المتوقع أن يزيد هذا من عدد الفقراء في المنطقة بمقدار 8 ملايين شخص إضافي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *