الأخيره

مائدة الطنطاوي تكسب .. والقصبي يعود «بمخرج 7» في رمضان

 جدة ــ خالد بن مرضاح

ينتظر المشاهدون مسلسلات وبرامج شهر رمضان على طبق من التشويق والشغف حيث اعتاد الفنانون في الوطن العربي من البحر إلى البحر الاطلالة على المشاهدين خلال هذه الشهر الفضيل بحزمة من الاعمال الدرامية منها الكوميدي والتراجيدي والاجتماعي والاكشن ويبقى تقييم المتلقين هو ” الكعكة ” التي تصنف العمل الدرامي. لكن كل هذا سيكون ثانياً أمام مائدة افطار الشيخ علي الطنطاوي (رحمه الله) والذي سيكون المائدة الرئيسة لكل الأسر السعودية عبر قناة ذكريات.

وتضم أبرز المسلسلات الدرامية والكوميدية في رمضان، نجوما من السعودية والخليج العربي نخبة من النجوم منهم ناصر القصبي، عبدالله السدحان، حبيب الحبيب، راشد الشمراني، أسيل عمران، إلهام علي، ريم عبدالله، حياة الفهد، ريماس منصور، حياة الفهد، سعاد العبدالله، هدى حسين، الهام الفضالة، باسمة حمادة، ومن سوريا: بسام كوسا، سلوم حداد، كاريس بشار، نادين تحسين بك،
وهنا قائمة مسلسلات رمضان 2020 وقنوات العرض مع بداية شهر رمضان المبارك فقد استعدت كافة القنوات الفضائية من الفضائيات المشهورة، ومجموعة قنوات MBC، وقنوات الوطن العربي المختلفة مثل قناة دبي، وغيرها، لتلقى مشاهديها بأحدث المسلسلات الحصرية:


مخرج 7
يعود القصبي من جديد إلى تقديم مسلسل كوميدي في رمضان بعد غيابه عن هذا النوع من الأعمال في رمضان الماضي، ويتناول العمل عديداً من القضايا الاجتماعية في قالب كوميدي ساخر، ويتكوَّن من 30 حلقة منفصلة ومتصلة، من إنتاج MBC، ومن تأليف خلف الحربي، وإخراج أوس الشرقي، وبطولة كلٍّ من: ناصر القصبي، راشد الشمراني، حبيب الحبيب، أسيل عمران، إلهام علي، ريماس منصور، هبة الحسين، وزيد السويداء.

على جنب
وسوف يُعرض على قناة mbc في رمضان، بعد أن تأجل عرضه العام الماضي، في اللحظات الأخيرة، من تأليف علاء حمزة، وإخراج عمر الديني، وثامر الصيخان، وعبدالعزيز الشلاحي، وبلال البدر، وتوفيق الزايدي، وبطولة: فايز المالكي، وراشد الشمراني، وحسن عسيري، إضافة إلى عدد من الممثلين الشباب ومشاهير الـ “سوشال ميديا”.


ضرب الرمل
يعتبر من أولى تجارب المطرب خالد عبدالرحمن في عالم التمثيل من خلال مسلسل “ضرب الرمل”، الذي سيُعرض خلال قناة sbc السعودية.وتدور أحداث العمل حول حقبة زمنية تاريخية في قالب درامي عصري.وتم تصويره في القصيم، من إخراج ماجد الربيعان، وبطولة: خالد عبدالرحمن، مروة محمد، وأميرة محمد.

الميراث
يتواصل تصوير المسلسل السعودي “الميراث”، ويعد أطول عمل درامي سعودي، إذ يتضمن 250 حلقة، ومن المقرَّر أن يُستكمل عرضه خلال شهر رمضان.وهو من بطولة: هند محمد، محمد الحجي، مريم الغامدي، راشد الشمراني.

أم هارون
يتناول مسلسل أم هارون “حياة الفهد” حقبة تاريخية تجعله يقتحم مناطق جديدة في التاريخ الخليجي لم يتم تناولها من قبل، من بطولة حياة الفهد ومحمد جابر وأحمد الجسمي وعبدالمحسن النمر، ومن تأليف علي ومحمد شمس، وإخراج محمد جمال العدل.

جنة هلي
للفنانة سعاد عبدالله، وهو عمل تلفزيوني يطرح علاقة الأب بأولاده وعلاقة الزوج بزوجته، من بطولة سعاد عبدالله وإبراهيم الحربي، ومن تأليف نوف المضف، وإخراج منير الزعبي.

كسرة ظهر
هذا المسلسل للفنان عبدالله السدحان، ويجسد السدحان شخصية رجل أعمال ناجح يمر بنقلات عدة في حياته إلى أن يحدث له أمر ما يقلب واقعه رأساً على عقب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *