الرياضة

العين .. تألق وصدارة بكل جدارة

حائل – خالد الحامد

انفرد سفير الباحة فريق العين بصدارة دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، الذي انقضت منه 28 جولة، قبل قرار إيقاف وزارة الرياضة بإيقاف النشاط الكروي بسبب جائحة كورونا.
وخلال 28 جولة، لم يخسر العين سوى مباراتين أمام القادسية والبكيرية؛ ليحافظ الفريق العيناوي على صدارة الترتيب، رغم المنافسة القوية مع الباطن والبكيرية وأحد والقادسية .

تفوق بلغة الأرقام
يبدو التفوق لفريق العين واضحا من خلال الأرقام والإحصاءات، فهو الأكثر فوزا بـ 15 انتصارًا في 28 جولة، وهو أيضا الأقل خسارة حيث لم يهزم سوى في مباراتين . ويأتي هجوم العين في المرتبة الثالثة من حيث القوة؛ بعد أن هز لاعبوه شباك المنافسين 43 مرة، فيما دخل مرماه 19 هدفا.أكبر نتيجة سجلها فريق العين كانت أمام فريق النهضة 6-1.

هدافو الفريق
يتقدم النيجيري بيتر نواه قائمة هدافي العين برصيد 7 أهداف، ويأتي الغيني أبو بكر سيلا ثانيا في ترتيب هدافي الفريق بعد أن أحرز 6 أهداف ، ويليه السعودي فيصل الجمعان (5 أهداف) .

الأقرب للصعود
يعتبر فريق العين الأقرب للصعود؛ كونه يسير بخطى ثابتة وأداء متزن، ويحتل صدارة دوري الدرجة الأولى بجدارة، بفارق 3 نقاط عن الباطن الوصيف، و6 نقاط عن البكيرية وأحد الثالث والرابع. وقد كشف سليمان الغامدي نائب رئيس نادي العين، عن تخوفه من إمكانية إلغاء دوري الدرجة الأولى هذا الموسم، مؤكدا أن فريقه عمل لسنوات؛ من أجل الصعود لدوري المحترفين.

وقال سليمان الغامدي : “خططنا للصعود لدوري المحترفين، واستغرق إعدادنا لهذا الأمر4 سنوات، معتبرًا أن الموسم الحالى هو بمثابة عام الصعود، مؤكدًا تخوفه من إلغاء المسابقة بسبب تفشى فيروس كورونا . وأضاف: ندعو الله أن يزيح هذه الجائحة عن كل العالم والعودة للنشاط الرياضي مرة أخرى قريبا، ليتحقق حلم أبناء الباحة بصعود العين لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *