المحليات

أخبار سريعة

البلديات تصدر تصاريح التنقل اليكترونيا

الرياض – البلاد
أطلقت وزارة الشؤون البلدية والقروية خدمة إصدار تصاريح التنقل أثناء وقت منع التجول للأنشطة المستثناة من الإغلاق في أنحاء المملكة , من خلال الأمانات البالغ عددها (17) أمانة تغطي جميع مناطق المملكة ومحافظاتها.
وأوضحت الوزارة أنه يمكن للمستفيدين والمستثمرين استخراج التصاريح عبر بوابة “بلدي” بعد استيفاء المتطلبات المتمثلة في رخصة سارية وأن يكون نشاط المنشأة من الأنشطة المستثناة ، إضافة إلى توافر الاشتراطات والموافقات الحكومية، بما فيها موافقة وزارة الداخلية بعد طباعة التصريح وذلك لتفعيله، مشيرة إلى أن بوابة بلدي تتيح لكافة المستفيدين الاطلاع والتعرف على الأنشطة المستثناة.
وتأتي هذه الخدمة تأتي ضمن خطط الوزارة للسيطرة على فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) ومنع انتشاره، حيث أطلقت حزمة من الخدمات عبر بوابة “بلدي” الإلكترونية والتي تمكن المستفيدين من إنجاز هذه الخدمات دون الحاجة للحضور إلى الأمانات أو البلديات للمتابعة.

منصة إلكترونية لتمور الأحساء

الدمام- البلاد
‏‎دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، في مكتبه بالإمارة وعبر الشبكة الافتراضية، أمس منصة “سوق التمور الإلكتروني” التي نفذتها أمانة الأحساء، لدعم ومساعدة تجار ومنتجي التمور، للتعريف بمنتجاتهم وتعزيز قدراتهم التنافسية، وتطوير أعمالهم. ونوه سموه، بما يحظى به القطاع الزراعي من دعمٍ واهتمام، وحرص من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي العهد، حفظهما الله، على تحقيق الأمن الغذائي، وتوفير المنتجات النوعية، ودعم المنتجات المحلية وتسويقها، وصولاً إلى الأسواق الإقليمية والعالمية.

ترشيد المياه والكهرباء بعسير

أبها – البلاد
رأس الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير المشرف العام على غرفة إدارة أزمة كورونا, ورشة عمل في إمارة المنطقة لمناقشة آليات ترشيد استهلاك المياه والكهرباء بمشاركة إمارة عسير، والشركة السعودية للكهرباء، وشركة المياه الوطنية، وعدد من الجهات الحكومية والأهلية.

تمكين النساء من تكنولوجيا المعلومات

جدة – البلاد
أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين بمناسبة اليوم الدولي للشابات في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ،التي تصادف يوم الخميس الرابع من شهر أبريل في كل عام ، أنها تكتسب أهمية خاصة نظراً للدور المحوري في تكنولوجيا المعلومات والاتصال .وقال إن المنظمة تولي أهمية كبيرة لتمكين النساء والفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتساوي الفرص بين الجنسين للدراسة والعمل فيه، حيث يشهد هذا المجال نمواً متصاعداً وضرورة لمزيد من الاستثمار فيه كأساس للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية .

دعم التقصي لوباء كورونا

الرياض- البلاد
قدمت الهيئة العامة للمساحة “المعلومات الجيومكانية” إلى وزارة الصحة لدعم مشروع بناء نظم المعلومات الجغرافية ومنظومة اتخاذ القرار لمكافحة فيروس كورونا المستجد ” COVID19 ” , حيث يمكن لهذه المعلومات الإسهام في تسهيل وتنفيذ إجراءات التقصي الوبائي والمسح النشط. ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للمساحة لتعزيز التعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية لتوفير المعلومات الجيومكانية، لما لهذه المعلومات من أهمية في مرحلة التخطيط ومرحلة التنفيذ، بالإضافة إلى اتخاذ القرار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *