المحليات

مركز الملك سلمان يواصل إغاثة اليمنيين والأردنيين

سقطرى- عمان- واس

يواصل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية توزيع المواد الغذائية للأسر النازحة والمتعففة ومساعدة المتضررين في اليمن والأردن، ففي محافظة سقطرى اليمنية وزع المركز 350 سلة غذائية، تزن 25 طنًا و900 كيلو غرام، في مديرية حديبو استفاد منها 2,100 فرد، بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية.

ودشن المركز أمس الأول السلة الغذائية لشهر رمضان المبارك في محافظة المهرة، وتستهدف السلة 1,075 أسرة من الأسر النازحة والأشد فقراً بواقع 7,500 فرد في مديريتي سيحوت والغيضة.

على صعيد آخر دشن المركز المرحلة الثانية من مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي في عدن، وقال مدير مكتب المركز بعدن صالح الذيباني إنه من المقرر أن يستفيد من المشروع بعدن 1,091 شخصًا موزعين بين تركيب أطراف وإعادة تأهيل وصيانة أطراف بالإضافة لخدمات التأهيل والدعم النفسي وكذلك تدريب كوادر محلية وتوطين الخدمات من خلال تشغيل كوادر من الكفاءات اليمنية في المشروع.

وأضاف الذيباني، أن المركز ينفذ مشروع دعم مركز الأطراف الصناعية والعلاج الطبيعي بمحافظتي مأرب وتعز بهدف الوصول إلى 2,110 مستفيدين في مجال تقديم خدمات تركيب الأطراف وصيانتها وإعادة التأهيل الجسدي والعلاج الطبيعي فيما أوضح وكيل محافظة عدن لشؤون الشهداء والجرحى علوي النوبة من جانبه أن تدشين المرحلة الثانية لمشروع دعم مركز الأطراف الصناعية بعدن سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين الذي فقدوا أطرافهم من محافظات عدن و لحج و أبين والضالع.


وأشار الوكيل إلى أن المرحلة الأولى من المشروع استهدفت أكثر من 400 جريح من خلال تجهيز الأطراف وتركيبها للأشخاص الذين بترت أطرافهم بدعم من مركز الملك سلمان للإغاثة، مضيفًا أن تنفيذ هذه المرحلة من المشروع يأتي تزامنا للمراحل التي تستهدف الجرحى والحالات الإنسانية في محافظتي مأرب وتعز.

وأشاد مدير الخدمات الطبية بوزارة الصحة العامة والسكان عبدالرقيب محرز بالدعم المقدم من المركز لكل الجوانب الخدمية في إطار القطاع الصحي باليمن، معبرًا عن شكره وتقديره للمملكة ملكا وحكومة وشعبًا.

وفي الأردن قام المركز بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية أمس، بتوزيع 1,173 سلة غذائية، تزن 86 طنًا و800 كيلو غرام، للأسر الأردنية المتعففة في محافظات المفرق والبلقاء والزرقاء والكرك والطفيلة ومعان والعقبة.

وتأتي هذه المساعدات ضمن خطة إغاثية لاستكمال توزيع 6 آلاف سلة غذائية، تزن 444 طنًا، على الأسر الأردنية والفلسطينية الأكثر تأثرًا من جراء إجراءات منع التنقل وتعطيل القطاع الخاص نتيجة لانتشار فيروس كورونا في البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *