الرياضة

“البلاد “ تستعرض أرقام “ مهند” مع الأهلي في 6 مواسم

جدة – سلطان الأسمري

سيطرت محادثة المهاجم الأهلاوي مهند عسيري، مع زميله لاعب نادي الهلال هتان باهبري عبر ” وسائل التواصل الاجتماعي، وما نتج عنها من ردود أفعال، على الشارع الرياضي؛ خاصة بين جماهير الأهلي، وذلك بعد الجدل الواسع لتصريحات مهند عسيري ثم اعتذاره، وتطبيق إدارة عبدالإله مؤمنة عقوبة الحسم من راتبه مبلغا قدره 150 ألف ريال.
وكان عسيري قد أشاد بحسن اختيار هتان باهبري لنادي الهلال، وقال: إنه ناد كبير يستطيع تحقيق لك ماتشاء من بطولات، ما اعتبره جمهور الأهلي بمثابة تقليلاً من شأن ناديهم.

وأكدت جماهير المدرج الأخضر، أن مهند عسيري قد أخطأ التعبير؛ كونه لاعبا أهلاويا، وينتمي إلى نادكبير مع حفظ كامل الاحترام لنادي الهلال وبقية الأندية السعودية.
قبل أن يظهر مهند عسيري مرة أخرى عبر حسابه في السناب شات معتذراً لجماهير ناديه عما بدر منه من خطأ، مؤكداً في الوقت ذاته أن الأهلي كيان كبير، وأن الفيديو الذي انتشر، تم اقتصاص منه تكملة حديثه. في السطور التالية نلقي الضوء على سجل وأرقام مشاركات مهند عسيري مع الأهلي في المواسم الماضية.

مشاركات مهند مع الأهلي..
– خاض مهند عسيري مع الأهلي 104 مباريات في كافة المسابقات، من أصل 242 لقاء، بواقع 43٪ خلال 6 مواسم منذ قدومه إلى البيت الأهلاوي.. سجل خلالها 39 هدفا، وصنع 7 أهداف.
– لعب في الـ 104 مباراة التي شارك بها 4260 دقيقة من أصل 9362 دقيقة، بواقع 45.5 ٪ من إجمالي الدقائق التي لعبها بشعار الأخضر الأهلاوي.

– لعب 39 مباراة أساسيا، من الـ 104 لقاءات التي شارك بها مع الأهلي خلال 6 مواسم بواقع 38 ٪ من إجمالي مشاركاته مع الأهلي.
– يعتبر لقاء الفيحاء في الجولة الرابعة والعشرين ضمن بطولة الدوري بالموسم الماضي آخر لقاء شارك به مهند عسيري مع الأهلي في القائمة الأساسية للمباراة.
– شارك في الموسم الحالي في لقاءين أمام ضمك، والشباب في بطولة الدوري كبديل؛ بإجمالي دقائق اللعب 28 دقيقة، سجل خلالها هدفا وحيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *