الرياضة

التعاون.. الآسيوية أثرت على نتائجه وضعف الهجوم أبرز عيوبه

جدة – هلال سلمان

ظل فريق التعاون” الذئاب” على مقربة من الأربعة الكبار في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم، بل إنه اقتحم المربع الذهبي في بعض الأسابيع، على الرغم من أنه كان يحارب أيضا على الجبهة الآسيوية.
ويحتل (سكري القصيم) المركز السادس في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 32 نقطة، وبفارق 19 نقطة عن الهلال المتصدر، قبل قرار إيقاف النشاط الكروي؛ بسبب جائحة كورونا، الذي أعلنته وزارة الرياضة في 14 مارس.

وخلال 22 جولة، خسر التعاون 8 مرات، ولم يتذوق طعم الهزيمة سوى في الأسبوع الخامس على يد الهلال بنتيجة (2-1)، والثانية أمام الاتحاد في مباراة مؤجلة من الأسبوع الثاني، قبل أن يخسر أمام كل من الأهلي والنصر والاتفاق ثم الاتحاد والهلال مجددا، وجاءت الهزيمة الأخيرة أمام أبها بنتيجة (2-1) في الأسبوع الـ 21.
وتعادل التعاون 5 مرات، منها مباراتان سلبا من دون أهداف مع الحزم والعدالة، ومرتان بنتيجة (1-1) مع كل من الحزم والرائد، ومرة بنتيجة (2-2) مع الفيحاء.

متوسط هجوميا ودفاعيا
يحتل (السكري) المركز الثامن في ترتيب الفرق الأقوى هجوما خلف كل من: الهلال والنصر والأهلي والوحدة والاتفاق وأبها والفيصلي، برصيد 29 هدفا في شباك المنافسين.
ويمتلك التعاون خامس أقوى دفاع في الدوري بعد كل من النصر والهلال والأهلي والفيصلي، حيث لم يلج مرماه سوى 27 هدفا، ويوضح ذلك أنه متوسط الأداء دفاعيا وهجوميا، مع هامش بسيط في فارق الأهداف يبلغ (+2).

ومن الأهداف الـ 29، سجل لاعبو التعاون 14 هدفا بالقدم اليمنى، و6 أهداف باليسرى، و7 أهداف بكرات رأسية، و22 هدفا من داخل منطقة الجزاء، و7 أهداف من خارج منطقة الجزاء، و3 أهداف من ركلات حرة مباشرة.
ويحتل التعاون المركز الثامن (خلف الهلال والنصر والاتفاق والأهلي والرائد والاتحاد والفيصلي) في امتلاك الكرة حيث تشير الإحصاءات إلى أنه يملك نسبة 52% في الاستحواذ على الكرة، كما بلغ مجموع تمريراته 9138 تمريرة، منها 7325 ناجحة وبنسبة بلغت 80% في دقة التمرير.

نقاط ضعف التعاون
يعاب على (سكري القصيم) ضعف الأداء الهجومي؛ حيث لم يحرز لاعبوه سوى 29 هدفا في 22 جولة، ومع أنه يعد متوازنا في أدائه بين الشقين الهجومي والدفاعي، إلا أن التعاون بحاجة لتحسين مردوده الهجومي، وتحقيق مزيد من الاستقرار في المستوى؛ لأن تذبذب النتائج أثر كثيرا على مركزه في سلم الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *