المحليات

أخبار سريعة

تطوير غاري حراء وثور

مكة المكرمة- البلاد
وجّه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، بالبدء عاجلاً في مشروعي تطوير غاري حراء وثور بالعاصمة المقدسة، والاستفادة من قرار منع التجول للبدء في تنفيذ المشروعين وسرعة إنجازهما. ويشرف على مشروعي التطوير اللذين يتابع تنفيذهما الأمير بدر بن سلطان بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، فريق من إمارة المنطقة والهيئة الملكية لمكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وهيئة تطوير المنطقة، وأمانة العاصمة المقدسة، وشرطة المنطقة، بهدف إزالة التشوهات البصرية المحدثة على مدار السنين في الموقعين، والقضاء على السلوكيات المخالفة التي يقوم بها بعض الزوار.

إعلان نتائج الفترة الثانية “ للقدرات”

الرياض- البلاد
أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب ضمن خطتها التي أعدتها لاستمرار أعمالها عن بُعد في ظل جائحة فيروس كورونا أمس نتائج الفترة الثانية لاختبار القدرات العامة الورقي عبر موقعها الإلكتروني.
وأكدت الهيئة أنه استمرارًا لأعمالها دون التأثير على جودة الخدمات والبرامج المقدمة إلى جانب دعم المستفيدين والمستفيدات والجهات المستفيدة، خاصة بعد القرارات والتوجيهات التي صدرت من القيادة الرشيدة ، حفظها الله، في إطار جهودها الحثيثة للسيطرة على فيروس كورونا الجديد (كوفيد – 19)، استثمرت الهيئة جميع طاقاتها في العمل عن بُعد وعملت على تصحيح وإعلان نتائج اختبارات القدرات العامة الورقية والاختبارات الأخرى المحوسبة.
وأوضحت الهيئة أن اختبار القدرات العامة الذي عقد خلال المدة من 4 – 12 رجب 1441هـ يعدُ مقياسًا موحدًا لجميع طلاب السنتين الأخيرتين من المرحلة الثانوية، كما أنه معيار عادل ودقيق لمساعدة الجهات التعليمية فيما بعد الثانوية العامة والطلاب والطالبات على الاختيار وتلبية متطلبات الدراسة في تلك الجهات.

مبادرة لدعم المشروعات الصغيرة الواعدة

الرياض – البلاد
أعلنت جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي أمس عن إطلاق مبادرتها “دعم” لدعم المشروعات الصغيرة الواعدة، التي أعلنت عنها مؤخرًا في حفل جائزتها للدورة السابعة.وأوضح الأمين العام للجائزة الدكتور فهد بن حمد المغلوث أن الأولوية في المبادرة ستكون للمبادرات والمشاريع ذات العلاقة بوباء كورونا المستجد توعية وتأهيلاً، إذ سيدشن اليوم استقبال طلبات التقدم لدعم المبادرات عبر رابط المبادرة على موقع الجائزة، داعياً الجهات والأفراد إلى انتهاز الفرصة لتقديم أعمال اجتماعية مميزة تليق بسمعة الوطن وتتناسب بحجم الحدث.

40 لقاء افتراضيا لشركة وادي جدة

جدة- البلاد
أطلقت شركة وادي جدة الذراع الإستثمارية لجامعة الملك عبد العزيز مبادرة تحت عنوان “استثمر استمر” لمدة ٢٠ يومًا ، تستهدف التطوير المعرفي ورفع المهارات والقدرات الإبداعية لشباب وشابات الوطن عبر التدريب الإلكتروني عن بعد، لتعلم مهارات نوعية في الإدارة والجودة والسلوك وغيرها. وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لوادي جدة الدكتور محمد بن عبدالغني الصائغ، أن الوضع الراهن يفرض مزيدًا من التحديات في تقديم تعليم عن بعد أكثر كفاءة لاستثمار الوقت ببرامج ولقاءات تدريبية تعزز المهارات والقدرات في مختلف صنوف المعرفة للاستفادة منها في مجالات سوق العمل، مضيفًا أن وادي جدة بادرت بإنشاء 40 لقاءً افتراضيا مجانيا في مختلف النشاطات والتخصصات عبر مدربين ومدربات محترفين.

مكافحة الجراد الصحراوي

الرياض – البلاد
كشفت وزارة البيئة والمياه والزراعة عن المساحات المستكشفة والمعالجة من آفة الجراد الصحراوي بالمملكة خلال الفترة 1 – 15 أبريل 2020م، مؤكدةً أنها تمكنت من استكشاف ومكافحة ومعالجة الجراد في مساحة بلغت نحو 117954 هكتاراً في مناطق الرياض، القصيم، الشرقية، حائل، الجوف، والحدود الشمالية.
وأوضحت الوزارة أن فرق المكافحة والمعالجة التابعة لها في هذه المناطق تمكنت خلال هذه الفترة من استكشاف 99954 هكتاراً، ومعالجة نحو 18000 هكتار، ومسح ما يقارب الـ 315 نقطة في المناطق الستة المذكورة.

إزالة تعديات الأراضي بجدة

جدة- البلاد
أزالت بلدية طيبة الفرعية التابعة لأمانة محافظة جدة سوراً بداخله إحداثيات على أراضي حكومية استولى عليها مخالفون بهدف تحويلها إلى مسالخ على مساحة 2500 متر مربع.
وأوضح رئيس البلدية المهندس فيصل المالكي أن الفرق الرقابية تمكنت من حصر المواقع التي استغلها محدثون بهدف البناء عليها بعيداً عن عين الرقيب دون أن يكون لديهم أي مستمسكات شرعية أو تراخيص بناء تخولهم لإقامة الإنشاءات المخالفة، مبيناً أن آليات البلدية تمكنت من إزالة خمسة مسالخ عشوائية.

إقبال كبير على برنامج “رافد” ‎بجامعة الباحة

الباحة- البلاد
أوضحت جامعة الباحة أن عدد المستخدمين الذين سجلوا دخولهم عبر برنامج “رافد” التعليم عن بعد خلال الأسبوع الماضي, بلغ 109.061 ألف مستفيد, بينما بلغ عدد الجلسات 4899 جلسة.
وأوضح عميد عمادة التعلم الإلكتروني وتقنية المعلومات بالجامعة الدكتور نايف بن عبدالله الزهراني أن منظومة رافد شهدت في جميع الجلسات بالفصول الافتراضية أكثر من 128,816 طالبا وطالبة وعضو هيئة تدريس بمتوسط دخول يومي 21812 مستفيدا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *