المحليات

762 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الرياض – غدير الطيار

كشفت وزارة الصحة، أمس عن تسجيل 762 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع إجمالي عدد الحالات في المملكة إلى 7142 حالة.

وأفاد المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحافي الخاص بمتابعة المستجدات أنه تم تسجيل 59 حالة تعاف جديدة، ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 1049 حالة، لافتاً إلى أن هناك 6006 حالات نشطة تتلقى العلاج والرعاية اللازمة، 74 حالة منها حالات حرجة بالعناية المركزة كما تم تسجيل 4 وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات جراء الفيروس إلى 87 حالة وفاة.

وأكد على أن هناك فرقاً طبية متخصصة تابعة للوزارة تنفذ حالياً زيارات للمناطق عالية الكثافة السكانية لإجراء المسح النشط للسكان، لافتاً إلى أنه ساهم في اكتشاف نصف الحالات المسجلة مؤخراً، كما أكد على الالتزام بالتعليمات الصادرة من الوزارة وكذلك التأكيد على استخدام البرامج الموضحة من قبلها كصحتي وموعد والاستشارات الطبية وهي تعمل على مدار ٢٤ ساعة .
من جانبه، أكد المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، المقدم طلال الشلهوب إحالة مزوري تصاريح التجول إلى النيابة العامة مضيفاً أن مخالفات منع التجول قليلة، معرباً عن تمنياته استمرار حالة الوعي العام.

وسجلت مكة المكرمة 325 حالة إصابة والمدينة المنورة 197 وجدة 142 والهفوف 35 والرياض 24 والدمام 18 والجبيل 4 والطائف 3 حالات وتم تسجيل حالتين في كل من المويه وبيشه والخبر كما سجلت حالة واحدة في كل من ميسان وينبع وجازان وراس تنورة والمظيلف وخميس مشيط ونجران والقنفذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *