الدولية

الحوثي يواصل الخروقات.. و”التحالف”: نطبق ضبط النفس

جدة – البلاد

لم تتوقف الخروقات الحوثية لوقف إطلاق النار منذ إعلانه، إلى أن وصلت إلى 100 اختراق في يوم واحد، وفقا لما أكده تحالف دعم الشرعية في اليمن، وشملت الأعمال العدائية العسكرية، واستخدام كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة.

ولضمان استمرار وقف النار في اليمن، رغما عن الخروقات الحوثية، طبقت قوات “التحالف”، أقصى درجات ضبط النفس بقواعد الاشتباك مع حق الرد المشروع لحالات الدفاع عن النفس في الجبهات، حسبما أعلنه التحالف، لافتا إلى أنهم “ملتزمون بالهدنة وندعم جهود المبعوث الأممي إلى اليمن”.

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلن الأربعاء، أن خروقات وقف النار من قبل الحوثيين بلغت حتى ذلك اليوم 547، أضيف إليها 100 خرق في اليوم التالي، موضحاً أن خروقات الحوثيين شملت أعمالاً عدائية عسكرية بمختلف الأسلحة.

إلى ذلك، شدد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيثس، على أن الأمم المتحدة تواكب كافة الإجراءات الإنسانية لمكافحة تفشي فيروس كورونا في اليمن، مؤكدا في إحاطة لأعضاء مجلس الأمن أمس، أن تهديد كورونا لليمن يتطلب استنفار كافة الجهود الدولية، لافتا إلى أن اليمن لا يمكن أن يواجه الحرب والجائحة في آن معا. وقال إنه على الرغم من إعلان وقف النار، إلا أن خروقات الحوثيين لا تزال قائمة في عدة جبهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *