الرياضة

الجابر… ثالث أفضل لاعبي آسيا في تاريخ المونديال

جدة – هلال سلمان

حل نجم منتخبنا السعودي السابق سامي الجابر ثالثا في استفتاء أفضل لاعبي آسيا في تاريخ كأس العالم، الذي أجراه الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وحل نجم الهلال والأخضر السابق ثالثا في تصويت الجماهير خلف حارس مرمى منتخب إيران السابق علي رضا بيرانفاند، والياباني كيسوكي هوندا.
أما في تصويت الخبراء، فقد جاء سامي خلف الكوري الجنوبي بارك جي سونغ، والأسترالي تيم كاهيل.

وشارك الجابر في كأس العالم 4 مرات أعوام 1994، 1998، 2002، 2006، وأحرز 3 أهداف في مرمى كل من المغرب (من ركلة جزاء) في مونديال أمريكا 94، وفي مرمى جنوب أفريقيا (من ركلة جزاء) في مونديال فرنسا 98، وفي مرمى تونس في مونديال ألمانيا 2006.

وامتدح الخبراء المشاركون في التصويت أداء (الذيب) حيث قال عنه المدرب الفرنسي فيليب تروسييه: ” الجابر واجهته عدة مرات، وذلك في كأس العالم 1998 وكذلك مرتين خلال كأس آسيا 2000، وهو لاعب جيد وله مساهمات كبيرة وحضور مميز في غرب آسيا، وكانت مسيرته طويلة، وشارك 4 مرات في كأس العالم، حيث تعتبر السعودية من أفضل الفرق في قارة آسيا، وأعتقد أن له دورا كبيرا في ذلك”.
فيما قال المدرب الإيراني أفشين قطبي: ” كان من أفضل الهدافين في تاريخ منتخب السعودية، خاصة من خلال قدراته العالية في التحرك والركض، إلى جانب اللمسة الأخيرة الحاسمة”.

وتحدث أيضا المدرب الإنجليزي ستيف داربي عن أسطورة الهلال قائلا: “الجابر كان وجهاً لكرة القدم السعودية في كأس العالم، ومشاركته في كأس العالم 4 مرات تجعل منه بطلاً تاريخياً بمنطقة غرب آسيا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *