المحليات

أخبار سريعة

تطوير القطاع البلدي

الرياض- البلاد
أصدر وزير الشؤون البلدية والقروية المكلّف الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، عدة قرارات إدارية وتطويرية وإجرائية، لتحسين أداء القطاع البلدي، وتسهيل سير الأعمال في منظومته، من خلال آليات تضمن مَنح المزيد من الصلاحيات، التي تسهم
وفوض آل الشيخ أمناء المناطق والمحافظات بـ40 صلاحية لتطوير منظومة القطاع البلدي، في حدود الأنظمة والتعليمات، وفي نطاق الإشراف الإداري.

نقل طلاب وطالبات معهدي الحرمين للصفوف التالية

جدة- البلاد
وجه الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس بنقل جميع طلاب وطالبات معهدي المسجد الحرام والمسجد النبوي للصفوف الدراسية التي تلي صفوفهم الحالية واعتماد نتيجة الفصل الأول أسوة بوزارة التعليم.
ويأتي التوجيه كإجراء احترازي وتدبير وقائي لمنع انتشار وباء كورونا الجديد وحرصاً على سلامة وصحة الطلاب والطالبات.

التبليغ عن المخالفات في جدة

جدة- ياسر بن يوسف
استقبلت أمانة محافظة جدة منذ بداية أزمة فيروس “كورونا” الجديد أكثر من (21,185) بلاغا لمخالفات متنوعة واستفسارات وذلك من خلال القنوات المتنوعة للأمانة.
وأوضح مدير عام خدمات العملاء رشا عبدالله باهيثم أن الأمانة جندت جميع طاقاتها لمواجهة الفيروس والتي يأتي من ضمنها المتابعة المتواصلة مع شكاوى واستفسارات المواطنين والمقيمين على مدار الساعة حيث يكون التعامل معها خلال فترة وجيزة، وفق آلية التعامل المقررة مع كل بلاغ وخدمة وحسب نوعية البلاغات والخدمات الواردة.

تدريب المعلمات بنجران

نجران- البلاد
اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران ممثلة بإدارة التدريب والابتعاث “بنات” المرحلة الثانية من البرامج التدريبية للمعلمات عن بُعد، عبر منصة المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي الإلكتروني.وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم المنطقة جابر مدخلي، أن البرامج التي نُفذت على مدى أسبوعين تضمنت 11 برنامجاً تدريبياً.

لقاءات غرفة جدة

جدة – البلاد
نظمت غرفة جدة عبر منصتها الرقمية التفاعلية ، فعاليات اللقاء التعريفي لمبادرات مؤسسة النقد العربي السعودي لتخفيف الأثر المالي والاقتصادي على القطاع الخاص جراء تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” ، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي تنظمها في إطار تعزيز استمرار التواصل بين الجهات الحكومية المعنية وأصحاب الأعمال ، وتمشياً مع الجهود الحثيثة التي أطلقتها الدولة حفظها الله لتخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي الوباء. وتطرق مدير شعبة الإشراف البنكي بالمؤسسة ياسر الغفيلي خلال اللقاء إلى آلية الاستفادة من برامج ومبادرات المؤسسة للقطاع الخاص في مواجهة آثار كورونا، في إطار الشراكة التي تجمع المؤسسة بمجتمع الأعمال ونشر الوعي حول أهمية دور القطاع في الاقتصاد الوطني وتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية 2030، والتعريف بالمبادرات التي تم إطلاقها لدعم القطاع، والإجراءات الاحترازية التي أقرتها المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *