الإقتصاد

كوادر أرامكو السعودية في الخطوط الأمامية لإمدادات الطاقة

الظهران- البلاد

يؤكد موظفو أرامكو السعودية يومًا بعد يوم أنهم على أعلى درجات الكفاءة والاحترافية في التعامل مع الأزمات والتحديات التي تواجه أعمال الشركة في جميع قطاعاتها. ومع التحدي الاستثنائي لانتشار فايروس كورونا المستجد، واجهت الشركة وموظفوها هذه الجائحة بتطبيق أعلى معايير السلامة من خلال خطط الاستجابة في مثل هذه الحالات.
ويقف موظفو الشركة وموظفاتها في الخطوط الأمامية بجميع مناطق أعمالها في المملكة، بكل جدٍّ واهتمامٍ ومثابرةٍ، لتعزيز مرونة وموثوقية الشركة، ودعم الاقتصاد الوطني، وضمان إمدادات الطاقة للعالم.
في مصفاة جازان، يحرص المهندس الميكانيكي ممدوح محمد عبيري، على مواصلة عمله إلى جانب زملائه للإيفاء بالتزامات الشركة المحلية والدولية، وهو سعيد بما يحققه من إنجاز ودور في تشغيل المصفاة، كفريقٍ واحدٍ، بعزيمٍة وفخرٍ، من أجل ضمان سلامة كل أفراد الفريق، والعمل المستمر من أجل إمداد العالم بالطاقة.

* تجاوز التحديات
يشعر أولئك الأبطال بالفخر، وهم يواصلون العمل بكل دقة وإتقان، حيث يعبّر فني الآلات بمعمل الغاز في واسط علي عبدالله الرشيد، عن ذلك بقوله “نحن في قسم الصيانة بمعمل الغاز في واسط، نعمل كفريقٍ متحدٍ من أجل تعزيز كفاءة وموثوقية الإنتاج، عن طريق مراقبة الأجهزة والمعدات وصيانتها.
وبدورها تشير المهندسة نورة الجريد بوحدة الهندسة ، إلى أن مسؤولياتهم تتضمن الحفاظ على إنتاج الغاز في جميع أنحاء الحقل، ، وعملنا يساعد على توفير الطاقة للمملكة، ومن أجل المحافظة على مسؤولية وموثوقية أرامكو السعودية مع اتباع جميع تدابير السلامة، والالتزام بالمسافات الآمنة
ويؤكد حسين فؤاد حسين، موظف التشغيل في غرفة التحكم بمصفاة رأس تنورة، بقوله: ذهابنا للعمل أنا وزملائي في مثل هذه الظروف يُشعرنا بالفخر لأن ما نقوم به أمر ضروري لاستمرار تدفق الطاقة ونحرص دائمًا على تطبيق أعلى معايير السلامة.

كما توضح المهندسة نورة البيز بأنها تعمل كمهندسة أعمال في مصفاة رأس تنورة منذ عام 2019م، وتقول “نحن جزء مهم من أعمال الإنتاج في أرامكو السعودية، ونحرص من خلال عملنا على تلبية الطلب على المنتجات دون انقطاع.
وتتكامل أعمال التشغيل في أرامكو السعودية في مختلف مواقع العمل، حيث يعمل الموظف عبدالله الحسني، مشرف مبنى بإدارة خدمات المكاتب في الظهران، على مشاركة ونشر المعلومات الصحيحة بشأن فايروس كورونا المستجد، وإجراء تدريب لموظفي الشركة على التطبيق المناسب للتعقيم والتطهير في المناطق المعرضة للعدوى.

ويؤكد ذلك موظف الأمن الصناعي عبدالعزيز خليفة أبونيان، قائلًا : عملنا يستلزم مزيدًا من الجهد والالتزام، من أجل ضمان سلامة زملائي، وموظفي الشركة وأفراد أسرهم، سواء في مكاتب الشركة أو مرافقها السكنية. ونحن نعمل بطمأنينة وثقة، حيث وفرت لنا الشركة كل أدوات السلامة الضرورية للعمل في بيئة آمنة وسليمة”.
* العمل عن بُعد
ورغم استمرار الاضطراب غير المسبوق في العالم جراء جائحة فايروس كورونا المستجد ، فإن دائرة تقنية المعلومات في أرامكو السعودية تعمل بسرعة استجابةٍ فورية، لدعم استمرارية أعمال الشركة، والحد من أيّ آثار سلبية محتملة عليها، وقد مكَّن هذا الاستعداد تقنية المعلومات من الاستجابة والتعاون مع إدارات الشركة المختلفة على وجه السرعة، وتلبية المتطلبات اللازمة لعمل الأفراد من مواقع مختلفة، وتمكينهم من التواصل والتفاعل عبر الأدوات الرقمية، مع الاستمرار في المحافظة على أعلى معايير الأمن السيبراني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *