المحليات

مواطنون لـ” البلاد“: دام عزك ياوطن

الرياض – غدير الطيار

منذ اليوم الأول لانتشار جائحة كورنا عملت حكومة المملكة وبتوجيهات قائد الأمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، الأمير محمد بن سلمان، حفظهما الله، على تقديم الخدمات لكافة المواطنين في الداخل والخارج. وباشرت وزارة الخارجية وبعثاتها والهيئة العامة للطيران المدني تسهيل عودة المواطنين بالخارج والقيام بالإجراءات الرسمية رغم الظروف الراهنة التي تشهدها دول العالم كافة، كما تمت مراعاة المعايير الصحية والبروتوكولات الصحية العالمية المعتمدة في التعامل مع النقل في حالات الأوبئة.

“البلاد” التقت بمجموعة من المواطنين والطلاب في الخارج والذين عبروا عن عظيم شكرهم للقيادة الرشيدة لما وجدوه من اهتمام بهم مؤكدين انهم فداء لوطن الخير والعطاء.


في البداية اوضح احمد الياس ماجستير علوم حاسبات في ولاية فلوريدا بقوله يشرفني ان اتوجه عبر هذه الرسالة بالشكر للقيادة الرشيدة على ما تقدمة من جهود في احتواء ابناء الوطن وسبل عودتهم إلى المملكة العربية السعودية بسلام وبأسهل الطرق الممكنة وتوفير كافة ما يحتاجه الطالب المبتعث في الخارج شكري هذا لا يعبر عن ما قدموه مهما بحثت في قاموس الكلمات ونثرت من عبارات الشكر فلن ولم أجد كلمات توفيهم حقهم.

رعاية واهتمام
وفي ذات السياق تحدثت المبتعثة: تقى آل درويش بكالوريوس ولاية فلوريدا بقولها نشكر حكومة خادم الحرمين الشريفين على ما توليه للمواطنين من رعاية واهتمام حيث انها بادرت بفتح منصة عودة المواطنين الراغبين في العودة من الخارج لتسهيل امور عودتهم وتوفير جميع الاحتياجات الممكنه لضمان عدم اصابة هؤلاء المواطنين اثناء عودتهم، ونحمد الله سبحانه وتعالي أن دولتنا حريصة على سلامة المواطنين في الداخل والخارج كما ان امر منع التجول في كافة مدن المملكة ترجمة لاهتمام القيادة بسلامة المواطنين والمقيمين على ارض المملكة.


اروع الامثلة
كما أوضح علي الشهراني “فلوريدا” بالولايات المتحدة الإمريكية بقوله إن أمر خادم الحرمين بترتيب عودة من يرغب من المواطنين بالخارج إلى الوطن ومن ضمنهم المبتعثون اثلج صدورنا وهو غير مستغرب من دولة همّها سلامة شعبها فوق كل أرض وتحت كلّ سماء. والحمد لله أن بلادنا تسخر كافة إمكانياتها لتذليل الصعاب ووصول كافة المواطنين سالمين إلى أرض الوطن. ونحن نفتخر بأننا سعوديون. في ظل تخلي الحكومات عن شعوبها في ظل جائحة كورونا نجد أن المملكة العربية السعودية تقف في ظل الظروف الصعبة لتسيير الرحلات لدول منكوبة من الوباء مسطرة أروع الأمثلة لإخلاء أبنائها وضمان عودتهم جاعلة سلامتهم أولوية. كل الشكر والتقدير والولاء لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ولسيدي سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يحفظهما الله.


دام عزك يا وطن
وفي المقابل قال عيسى عبدالله الجهني مبتعث من جامعة طيبة لدراسة الدكتوراة في اتلانتك يونفيرستي في فلوريدا الولايات المتحدة الامريكية اقدم عظيم الشكر للقيادة الرشيدة على الاهتمام بأبنائهم المبتعثين وهذا ديدن ولاة امرنا في الوقوف مع ابنائهم في جميع الظروف وهذا غير مستغرب على حكومتنا الرشيدة ونحن كمبتعثين لمسنا هذا الاهتمام من متابعة لنا والنظر للمبتعثين الذين تم خرجوهم من سكنهم بسب كورونا وتوفير السكن المناسب وكل احتياجاتهم وكذلك صرف مكافات للذين انهوا دراستهم ولكن لم يستطيعوا العودة للوطن وأخيرا تسهيل عودة المبتعثين للوطن كل هذا يدل على الاهتمام من قبل الدولة للمواطنين ودام عزك ياوطن انتم فخرا لناز


جهود عظيمة
وفي سياق متصل ذكر ظافر محمد الاحمري في ماليزيا بعد شكر الله تعالى وحمده على نعمة الأمن والأمان ارفع شكري وتقديري لولاة أمرنا رعاهم الله على ما يقدمونه من عناية واهتمام بأبناء الوطن في الداخل والخارج وان فتح منصة عودة المواطنين السعوديين في الخارج بمثابة مكرمة اثلجت صدور جميع المواطنين ونسال الله ان يحفظ هذا الوطن وقيادته كما أوجه شكري لسفارة خادم الحرمين الشريفين بدولة ماليزيا فيما تقوم به من جهود عظيمة وعلى تفاعلهم الملحوظ مع ابناء وبنات الوطن واهتمامهم ‏اللامحدود بالتواصل معنا والإجابة عن جميع أسئلتنا في ظل هذه الظروف واسال الله ان تعبر هذه الجائحة بسلام.
وتجدر الإشارة بأن الجهات الحكومية ذات الاختصاص، أتمت تجهيز 11 ألف غرفة للإيواء السياحي في مختلف المناطق، لاستقبال العائدين من الخارج لمدة 14 يوماً، لتخفيف الأثر النفسي التي تسببت فيه الحالة الراهنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *