المحليات

أخبار سريعة

تكليفات إدارية بجازان

جازان- البلاد
أصدر الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان أمس, عددا من القرارات والتكليفات الإدارية بعدد من المحافظات والمراكز التابعة لها.
وأوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بإمارة المنطقة عادل بن أحمد الزائري، أن القرارات شملت تكليف كل سمير بن مسفر الغامدي محافظاً لضمد، ومحمد بن سلطان بن هجاج رئيساً لمركز الشقيري، وعلي بن يحي غوير رئيساً لمركز الخشل، وعبده بن أحمد دوداني رئيساً لمركز وادي رزان، وحسن بن أحمد محمد هروبي رئيساً لمركز حجن.

حملة السلامة بالشمالية

عرعر- البلاد
أطلق الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس إلكترونيا عبر الاتصال المرئي، فعاليات الحملة التوعوية بأهمية السلامة المنزلية التي تنفذها ينظمها الدفاع المدني بالمنطقة، تحت شعار “سلامتك بمنزلك غايتنا” , خلال فترة منع التجول، في إطار العمل الوقائي ضد انتشار فيروس كورونا الجديد “كوفيد19”.
وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي الوقائي والسلامة بين شرائح المجتمع، والتأكيد على أهمية توفر وسائل السلامة الوقائية بالمنزل.

خدمات المياه بالجوف

سكاكا – البلاد
استعرض الأمير فيصل بن نواف بن عبدالعزيز أمير منطقة الجوف أمس الخطط التشغيلية والتنفيذية لخدمات المياه بالمنطقة والتجهيزات الاحترازية والوقائية وذلك خلال اجتماعه عن بُعد مع رئيس القطاع الشمالي بشركة المياه الوطنية المهندس رائد بن حماد الراشد.وأكد سموه على سرعة تشغيل مشروع وعد الشمال وإيقاف تصريف المياه المعالجة للموقع الحالي في بحيرة مياه الصرف المعالجة بسكاكا ، أو نقل المياه المعالجة إلى مواقع مناسبة بيئياً على امتداد الخط الناقل وتجفيف الموقع الحالي للبحيرة وتأهيله .

نصائح للجاليات

الرياض- البلاد
بثت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبر معرفاتها الرسمية بمنصات التواصل الاجتماعي” توتير والسناب شات، واليوتيوب” العديد من مقاطع الفيديو المترجمة بلغات مختلفة , تتضمن نصائح مهمة للجاليات المتواجدة بالمملكة لتوقي فيروس كورونا المستجد في إطار الجهود التوعوية الإرشادية التي تبذلها الوزارة مواكبة لجهود الدولة في التصدي لفيروس كورونا.

الاستفادة من دعم ساند

الرياض- البلاد
دعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية جميع منشآت القطاع الخاص الراغبة في الاستفادة من دعم ساند وفقاً للأمر الملكي الكريم القاضي بدعم العاملين السعوديين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات مكافحة فيروس كورونا المستجد، إلى التقدم للمؤسسة لطلب الدعم عبر بوابتها الإلكترونية.وبينت المؤسسة أن الاستحقاق سيكون اعتباراً من الشهر التالي للشهر الذي تقدم فيه المشترك بطلب الصرف.

صرف مكافآت طلاب عسير

أبها – البلاد
اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، صرف 9114519 ريالاً ، تمثل مكافآت وإعانات الطلاب والطالبات في المدارس النائية، ومدارس تحفيظ القرآن الكريم، ومعاهد التربية الخاصة، وأبناء وبنات المعلمين المتوفين، وذلك لشهر جمادى الآخرة ، من العام الدراسي الجاري.

منصة للمعلومات الصحية

الرياض- البلاد
اطلق مجلس الضمان الصحي التعاوني المرحلة الأولى من مشروع المنصة الموحدة لتبادل المعلومات الصحية والتأمينية، مسار الخدمات التأمينية ، بالتعاون مع شركة صحتي للخدمات المعلوماتية.وتهدف المنصة إلى الارتقاء بمستوى خدمات التأمين الصحي وحوكمة إجراءات المطالبات و المدفوعات المالية وتعزيز تبادل المعلومات بشكل آمن وإيجاد ملف صحي موحد للمؤمن لهم، وتخفيض تكلفة ووقت إجراءات الموافقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *