المحليات

العائدون لـ”البلاد “: وجدنا كل اهتمام من سفاراتنا .. أدام الله عز الوطن

جدة – عادل بابكير
تصوير خالد مرضاح

على انغام الأغنية الشهيرة “روحي وما ملكت يداي فداه وطني الحبيب وهل أحب سواه ” استقبل مطار الملك عبد العزيز الدولي المواطنين العائدين للوطن من بريطانيا وجاكرتا والولايات المتحدة الأمريكية. وبلغ عدد القادمين الذين استقبلهم مطار المؤسس 730 مواطن ومواطنة منهم 252 قدموا من بريطانيا، 258 قدموا من جاكرتا، ونحو 220 مواطن ومواطنة قدموا من الولايات المتحدة الأمريكية.


التقت “البلاد” مع عدد من المواطنين والمواطنات العائدين وتحدثوا عن مدى فرحتهم بالعودة إلى الوطن بعد كل ما شاهدوه من تقصير في البلدان التي كانوا بها، مبدين اعجابهم بما قدمته المملكة ممثلة في السفارات من خدمات إيواء في فنادق 5 نجوم وغذاء ودواء ـسائلين المولى عز وجل ان يحفظ قيادتنا ويديم عز الوطن.


وقال محمد بالبيد عشنا الأيام الماضية في مقر السفارة ولا أستطيع أن أصف شعوري أبدا وأنا عائد إلى الوطن مشيرا إلى أنه بعد استقبال خبر بدء الرحلات العائدة للمملكة العربية السعودية استعد فرحا للعودة بسرعة. فيما أشاد إبراهيم الزهراني بالجهود التي قدمتها المملكة العربية السعودية ممثلة في السفارة ومدى العناية التي أولتها لكافة المواطنين في الخارج.

وأضاف بفضل من الله عز وجل نحن في دولة تقدر مواطنيها وقدمت لهم كل الخدمات، موضحا بقوله لدي أصدقاء في بريطانيا ذهلوا من الخدمات التي قدمت لنا.


ابتسامة الشكر
واكتفى الطفل الصغير عزام الغامدي بالابتسام وشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود قائلا: “شكرا بابا سلمان”.
وبين عمر العلوي إلى أن كل الخدمات كانت ممتازة بدءا من اتصالنا بالسفارة وحتى وصولنا إلى هنا الاهتمام والعناية التي وجدناها لن تستطيع أية دولة في العالم توفير جزء بسيط مما قدمته المملكة لأبنائها ،لافتا إلى أنه لم يستطع إدراك شعوره عندما تأكد موعد الرحلة وقفز فرحا وقتها.


اسعد لحظة
ووصف عبد الله الشريف فرحته بالعودة للوطن بالقول أنا الآن في أسعد لحظات عمري والله يديم علينا العز والامن والأمان ،بينما قالت ندى الزهراني نحن في مملكة الإنسانية التي تعاملت مع كافة المواطنين كبيرا وصغيرا بتعامل الأب الذي يهتم بأبنائه وهناك دول كبيرة لم تستطع توفير جزء من هذه الخدمات لمواطنيها واكتفت بحثهم على تدبير أمورهم بأنفسهم أما المملكة ممثلة في السفارة وفرت لنا كل شيء احتجنا له.


توفير الاحتياجات
وقال كل من ثامر الغامدي وفرحان الزهراني ومحمد المقرن سفارتنا لم تقصر أبدا وبادرت بتوفير كل احتياجاتنا من رعاية طبية وسكن وتوفير ثلاث وجبات يومية. موضحين بقولهم إن من يعيش في كنف المملكة هو في عز ولن يكون هناك مثل السعودية بلد والله ما مثل السعودية في هذه الدنيا بلد.
واضافوا أن موظفي السفارة من أكبرهم إلى أصغرهم كانوا معنا وساعدونا حتى وصولنا إلى السعودية لدرجة أن كل اصدقائنا من مختلف الجنسيات انبهروا بهذه الخدمات التي قدمت لنا.


خدمات مذهلة
وعبرت كل من الهنوف الزايدي بقولها بأن الوطن لا يعوض ولن استطيع وصفه بأي كلام أبدا، وبينت الزايدي أنها كانت زائرة لمدينة ساوثهامبتون وقامت السفارة بتوفير احتياجاتها حتى وصولها للفندق بدءا من توفير سائق خاص لهم لإيصالهم من مدينتهم حتى الفندق وانتهاء بإنهاء كافة اجراءاتهم حتى وصولهم إلى المملكة العربية السعودية.


بلد عظيم
أما وجدان الجهني قالت انتظرنا هذه العودة منذ 3 أسابيع بفارغ الصبر وحينما استلمنا التذاكر الخاصة بعودتنا غمرتنا الفرحة لدرجة ان صديقاتي في بريطانيا وصفن السعودية بأنها بلد عظيم وقدمت ما لم تقدمه دول أخرى لمواطنيها والله يعزها من دولة وقيادة يارب ويحفظهم لنا.

وبينت الجهني قصة ذهابها إلى الفندق في لندن من مدينة بورنموث وقالت أنا أسكن مع 5 من صديقاتي السعوديات منذ 9 أشهر وعندما بدأت الأزمة لم تقم بريطانيا بعمل أي إجراءات احترازية لدرء المخاطر من الفيروس وعندما علقت الخطوط السعودية رحلاتها أحسسنا بمدى خطورة الموقف فتواصلنا مع السفارة السعودية في لندن وتجاوبوا معنا سريعا وتكفلوا بقدومنا للفندق لم نستخدم المواصلات العامة أبدا استجابت السفارة لحالتنا واستفسروا عن عدد حقائبنا وأعدادنا وأرسلوا لنا سيارة خاصة أقلتنا من المدينة التي كنا فيها إلى الفندق المخصص لنا. وأشارت وجدان الجهني إلى أن موظفي السفارة كانوا يأتون كل يوم ويستمعون لكل ما نحتاجه ويقومون بتوفيره يوميا.


تدابير وقائية
وكان في استقبال المواطنين العائدين إلى المملكة عبر مطار المؤسس ممثلون عن وزارات «الخارجية» و«السياحة» و«الصحة»، هذا وقامت هيئة الطيران المدني، بتطبيق كل التدابير الصحية والوقائية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19).

فيما اتخذت الجهات الحكومية العديد من الخطوات والتدابير الوقائية، تضمنت 12 مرحلة تم تطبيقها منذ وصول المواطنين إلى مطار بلد المغادرة، وحتى وصولهم مطارات المملكة، وخروجهم منها، حيث يتم في المرحلة الأولى الكشف الطبي على الركاب في مطار بلد المغادرة، قبل صعودهم إلى الطائرة التي روعي فيها ضمان وجود مساحات بينهم، وعند وصول الرحلة اتخذت هيئة الطيران المدني الإجراءات التي يتم من خلالها نزولهم من الطائرة بطريقة مقننة لضمان عدم الاصطفاف المتقارب داخل صالات السفر، بالإضافة إلى توفير منطقة تعقيم عند بوابة جسر الإركاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *