الدولية

الاحتلال يضرب الصيادين بالرصاص الحي في غزة

غزة – وكالات

واصلت قوات الاحتلال اعتداءاتها المتكررة على الفلسطينيين في غزة، بطريقة غير إنسانية، إذ هاجمت زوارق بحرية تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي أمس (الثلاثاء)، مراكب الصيادين الفلسطينيين في بحر مدينة غزة، بالرصاص الحي وخراطيم المياه.
وقالت مصادر فلسطينية في غزة، إن زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي أطلقت الرصاص الحي على مراكب الصيادين قبالة سواحل الواحة والسودانية شمال غرب القطاع ولاحقت مراكب الصيادين في حدود المساحات المسموح بها بحريا.

في السياق ذاته اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي، شابا فلسطينيا من محافظة جنين، وفقا لمدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، الذي ذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب صهيب نصر جرار من قرية واد برقين بمحافظة جنين، بعد استدعائه لمقابلة مخابراتها في معسكر سالم.

إلى ذلك، عاد طيران الإحتلال الإسرائيلي إلى انتهاكه للسيادة اللبنانية متجاوزا كل القرارات الدولية المتعلقة بهذا الشأن لاسيما القرار رقم 1701، حسبما بينت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية بأنّ الطيران الحربي الإسرائيلي، حلّق أمس الأول على علو متوسط وما دون، في سماء مختلف مناطق الجنوب اللبناني، وصولاً حتى أجواء البقاع الأوسط وراشيا والبقاع الغربي، متجاوزاً في بعض مراحل التحليق جدار الصوت متسبباً بحالة من الهلع في نفوس المواطنين. وأوضحت الوكالة أنّ الطيران الحربي الإسرائيلي حلق تزامناً في أجواء المتن وكسروان شرق العاصمة بيروت على علو متوسط، في حين كانت ورشة إسرائيلية تعمل على استحداث نقطة مراقبة عسكرية في الجهة الجنوبية لموقع عسكري يشرف على بلدة حولا- قضاء مرجعيون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *