الرياضة

يمتلك الجبلي أفضل صانع ألعاب في الدوري

الفيصلي.. الحصان الأسود يطمح في مقعد آسيوي

جدة – هلال سلمان

يعد فريق الفيصلي الحصان الأسود في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين هذا الموسم؛ حيث اقتحم المربع الذهبي عدة مرات، ولا يزال على مقربة منه على أمل أن يتمكن من الحصول على مركز مؤهل للعب في دوري أبطال آسيا الموسم المقبل.
ويحتل (عنابي سدير) المركز الخامس في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 35 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن الهلال المتصدر، وخلال 22 جولة خسر الفيصلي 7 مرات، ولم يتذوق طعم الهزيمة سوى في الأسبوع الثامن على يد التعاون بنتيجة (2-1)، والثانية أمام النصر في مباراة مؤجلة من الأسبوع السادس، قبل أن يخسر أمام كل من الأهلي والرائد والفيحاء، وجاءت الهزيمة الأخيرة أمام الاتفاق بنتيجة (2-1) في الأسبوع الـ 19.
وتعادل الفيصلي في 5 مباريات، والغريب أنها بنتائج متكررة (0-0) و (2-2)، حيث تعادل سلبيًا مع كل من الفيحاء والشباب، وبهدفين لمثلهما مع كل من الهلال والفتح والحزم.

قوي دفاعيا متوسط هجوميا
يمتلك الفيصلي رابع أقوى دفاع في الدوري بعد كل من النصر والهلال والأهلي؛ حيث لم يلج مرماه سوى 26 هدفا، لكنه متوسط هجوميًا حيث يحتل المركز السابع في ترتيب الفرق الأقوى هجوميًا خلف كل من” الهلال والنصر والأهلي والوحدة والاتفاق وأبها، وبالتساوي مع كل من” الرائد والحزم والاتحاد” وفي رصيدهم جميعا 30 هدفا في شباك المنافسين.
من الأهداف الـ 30 لعنابي سدير، سجل لاعبو الفيصلي 14 هدفًا بالقدم اليمنى، و5 أهداف باليسرى، و11 هدفًا بكرات رأسية، و3 أهداف من خارج منطقة الجزاء، دون أن يحرز الفريق أي هدف من ركلات حرة.

ويحتل الفيصلي المركز السابع (خلف الهلال والنصر والاتفاق والأهلي والرائد والاتحاد) في امتلاك الكرة؛ حيث تشير الإحصاءات إلى أنه يمتلك نسبة 52% في الاستحواذ على الكرة، كما بلغ مجموع تمريراته 9243 تمريرة، منها 7432 ناجحة، وبنسبة بلغت 80% في دقة التمرير.

نقاط ضعف الفيصلي
يعاب على (عنابي سدير) ضعف الأداء الهجومي؛ حيث لم يحرز لاعبوه سوى 30 هدفًا في 22 جولة، ويحتاج الفريق لتحقيق التوازن بين الشقين الدفاعي والهجومي، والاندفاع أكثر للهجوم، خصوصًا أنه يمتلك أفضل صناع اللعب في الدوري، وهو المغربي يوسف الجبلي بـ 11 تمريرة حاسمة.

هدافو الفيصلي
يحتل المغربي يوسف الجبلي صدارة هدافي الفيصلي، حيث سجل 6 أهداف على الرغم من أنه لاعب وسط، يليه البرازيلي إيغور روسي بـ 4، ثم التريندادي خاليم هايلاند بـ 3 أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *