الأخيره

«التجارة» تطيح بعمالة أخفت 2800 صندوق طماطم

تبوك ـ بريدة ـ البلاد

ضبطت الفرق الرقابية لوزارة التجارة أمس عمالة تورطت في إخفاء شاحنة محملة ب 2800 صندوق طماطم و70 كيس جزر خارج أسواق الخضار بمدينة تبوك، حيث لاحظ مراقبو الوزارة تقسيم حمولاتها في سيارات صغيرة بعيداً عن الأنظار وذلك بهدف افتعال نقص في وفرة الكميات وبيعها بأسعار مرتفعة استغلالًا لأزمة كورونا. وفور مباشرة المخالفة ضخت الوزارة جميع الكميات في السوق بالتعاون مع أمانة منطقة تبوك لبيعها بأسعار معتدلة للمستهلكين، واستدعت مالك الشاحنة والعمالة المخالفين لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية بحقهم.

من ناحية اخرى صادرت أمانة منطقة تبوك أمس ما يزيد عن 150 صندوقاً من الطماطم الفاسد غير الصالح للاستهلاك الآدمي، في حمولة يزن كل صندوق منها 6 كيلوجرامات كانت في طريقها للسوق المركزي للخضار والفواكه بالمنطقة لتوزيعها على المباسط ومنشآت بيع التجزئة.

وأكدت الأمانة، أن تلك الكمية قد بلغ إجمالي وزنها الـ 90 كيلوجراما تمت مصادرتها جميعا وإتلافها بشكل مباشر، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالف. إلى ذلك صادرت أمانة منطقة القصيم ممثلة ببلدية الديرة الفرعية أكثر من طن ونصف من العسل غير صالح للاستهلاك، بعد أن تم رصد عمالة وافدة تقوم بتعبئته من مصادر مجهولة داخل شقة سكنية بمدينة بريدة. وأوضحت أمانة المنطقة أنه على الفور تم مصادرة كامل الكمية بمشاركة فرع وزارة التجارة بالمنطقة، ويجري استكمال الإجراءات النظامية بحق المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *