الرياضة

رومارينيو… نقطة مضيئة في عتمة أداء الاتحاد

جدة – هلال سلمان

يقدم البرازيلي روماريو ريكاردو دا سيلفا المعروف باسم (رومارينيو) مستوى رائعا مع الاتحاد في موسمه الثاني بالدوري السعودي للمحترفين؛ حيث يتصدر هدافي الفريق برصيد 11 هدفا، والرابع بالتساوي مع لاعب الهلال إدواردو في قائمة هدافي الدوري.
وعلى الرغم من نتائج الاتحاد المتباينة هذا الموسم إلا أن أداء رومارينيو كان إحدى النقاط المضيئة بالنسبة لجماهير النمور.

رومارينيو هو تصغير لاسم روماريو وتعني (روماريو الصغير) تشبيها له بالمهاجم الأسطوري لمنتخب البرازيل وأفضل لاعب في العالم عام 1994. وخلال 22 مباراة لعبها في الدوري قبل التوقف، سجل (روما) كما تحب جماهير الاتحاد أن تناديه، 11 هدفا وصنع 4 أهداف لزملائه، ما جعله أهم لاعب في صفوف الاتحاد؛ حيث ساهم بنسبة 48 % من أهداف الفريق.

وتوزعت أهداف (روما) الـ11 على شباك 8 فرق، وتعد شباك الشباب الأكثر استقبالا لأهدافه حيث سجل 3 أهداف في مرمى الليث، منها هدف واحد ذهابا، وهدفان إيابا، يليه الرائد الذي سجل فيه هدفين، بالإضافة إلى هدف في شباك كل من” الهلال والنصر والوحدة والفيحاء وأبها والتعاون”.
ويبلغ معدل أهداف رومارينيو نصف هدف في كل مباراة، وبشكل أدق فإنه يحرز هدفا كل 140 دقيقة تقريبا، كما أنه الأكثر مراوغات ناجحة والأكثر تسديدا على المرمى من بين لاعبي العميد.

وقدم رومارينيو (29 عاما) للاتحاد في الموسم الماضي من نادي الجزيرة الإماراتي الذي لعب له موسما وحيدا سجل خلاله 17 هدفا خلال 42 مباراة، وقبلها لعب لفريق الجيش القطري لمدة 3 مواسم سجل خلالها 60 هدفا في 101 مباراة، وقبلها صنع اسمه مع كورينثيانز البرازيلي.
وفي الموسم الماضي، سجل المهاجم البرازيلي 18 هدفا في 41 مباراة بقميص (النمور)، ما يعني أن رصيده مع الفريق بلغ حتى الآن 40 هدفا في 75 مباراة، وهو ما يشير إلى ثبات مستواه ومعدله التهديفي عند هدف في كل مباراتين تقريبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *