المحليات

أخبار سريعة

استقبال البحوث عن الجائحة

الرياض- البلاد
وافق وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على بدء استقبال البحوث العلمية الشرعية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا من المتخصصين (أفراداً وجهات)، عقب اكتمال الضوابط والمعايير كافة للبحوث التي أقرتها اللجنة المتخصصة .
جاء ذلك بعد عدة اجتماعات (افتراضية) عقدتها اللجنة التي شكلها الوزير برئاسته، استشعاراً لأهمية بذل الجهود الشرعية كافة لمواجهة الجائحة ومواكبة لجهود الدولة في منع انتشار الوباء وتماشيًا مع رسالة الوزارة وأهدافها .

خدمة التوصيل المنزلي بجازان

جازان- البلاد
بدأت الفرق الميدانية بأمانة منطقة جازان، أعمالها بالعديد من نقاط التفتيش الأمنية للتأكد من تطبيق لائحة الاشتراطات الصحية لخدمة التوصيل المنزلي، وذلك ضمن مبادرة القطاع البلدي خط الدفاع الأول للوقاية من فايروس كورونا المستجد.
وأكد أمين المنطقة نايف بن مناحي بن سعيدان، أن الأمانة بدأت عملياً تطبيق لائحة الاشتراطات الصحية المؤقتة لخدمة التوصيل المنزلي الصادرة من وزارة الشؤون البلدية والقروية، وغيرها من الإجراءات الاحترازية والوقائية الأخرى، حرصاً على صحة وسلامة المواطن والمقيم .

تصاريح التنقل المؤقت

الرياض – البلاد
دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة الشركات في القطاع الخاص التي تشرف عليها الوزارة أو القطاعات التابعة للوزارة إلى سرعة التواصل مع الوزارة لتقديم المستندات المطلوبة للحصول على تصاريح التنقل المؤقت خلال فترة منع التنقل.
وحثت الوزارة الشركات الراغبة في الحصول على التصريح سرعة التقديم بطلب على البريد الإلكتروني ويكون الإرسال عبر بريد الشركة الرسمي من قبل الشخص المخول إداريا متضمنا طلب التصريح ، وفي حالة عدم وجود بريد رسمي يضمن الإيميل خطابا من الشركة بطلب التصريح، كما يرفق في البريد الترخيص الصادر من الوزارة في ذلك.

التطبيقات الإلكترونية بتبوك

تبوك- البلاد
شددت أمانة منطقة تبوك رقابتها على سائقي التطبيقات الإلكترونية وسائقي المطاعم ميدانياً، ومتابعتها لهم بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بالمنطقة، من أجل ضمان وصول الأطعمة للمستهلكين بشكل آمن وفق أعلى الاشتراطات الاحترازية المتبعة في مثل هذه الحالات، حيث تمركزت فرق الرقابة في نقاط التفتيش المنتشرة في المنطقة لمتابعة السائقين، إلى جانب إحكام الرقابة على المطاعم ومحال بيع الأغذية وأسواق النفع العام.
وأوضحت الأمانة أنه تم خلال اليومين الماضيين متابعة (480) مركبة، تم خلالها توجيه (310) إنذارات لقائدي المركبات المخالفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *