متابعات

500 غواص لإمداد الصحة البريطانية بـ«الأوكسجين»

لندن – وكالات

استعانت بريطانيا بـ500 غواص لمساعدتها في التعامل مع “صعوبات التنفس”، كخبراء في إدارة تدفق الأكسجين، ما يجعلهم قادرين على مساعدة هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا المعروفة بـNHS في إمداد الأكسجين لمرضى “كوفيد 19” عبر أجهزة مخصصة.

وقال مسؤول تنسيق الجهود بالصحة البريطانية الدكتور مايكل فون بيرتيلي، وفقا لصحيفة “صنداي تايمز” البريطانية، إنه على الرغم من أن هؤلاء الغواصين لم يعتادوا على التعامل مع الأشخاص الذين يتم مدهم بالأكسحين من خلال أنبوب، إلا أنهم معتادون على التعامل مع الأشخاص الذين يستخدمون الأقنعة تحت الضغط، موضحا أنه كانت هناك “استجابة قوية” لدعوة المتطوعين لمساعدة الخدمات الصحية.

وبدأ فعلياً أول 10 غواصين ببرنامج تجريبي العمل في وحدة العناية المركزة بالمستشفى الملكي في لندن. وإذا سارت الخطة بشكل جيد، فيمكن نشر المزيد بالمستشفيات في جميع أنحاء البلاد بالأسابيع القليلة المقبلة.

ويترافق تشغيل الغواصين مع تحذيرات الخدمات الصحية من أن الطلب على الأكسجين أصبح “مرتفعاً بشكل استثنائي” وأن أنظمة المستشفيات قد تفشل فجأة وتعرض حياة المرضى للخطر. ويأمل المعنيون في المملكة المتحدة أن تساعد تجربة الغواصين في استخدام الأكسجين على تحديد وتصحيح أي مشاكل في هذا النظام قبل أن تقع الكارثة.

من جهة ثانية، تعهدت بريطانيا، أمس، بتقديم 200 مليون جنيه إسترليني (248 مليون دولار) لمنظمة الصحة العالمية والمؤسسات الخيرية للمساعدة في إبطاء انتشار فيروس كورونا المستجد في الدول الفقيرة ومن ثم المساعدة في منع حدوث موجة ثانية من الإصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *