المحليات

أخبار سريعة

لقاء تفاعلي عن الجائحة

أبها – مرعي عسيري
برعاية الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير انطلق اللقاء التفاعلي للتوعية من جائحة كورونا بمشاركة وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي والدكتور توفيق الربيعة وزير الصحة وحضور ومتابعة عدد من المسؤولين بالمنطقة.ورحب سموه بالوزيرين وقدر لهما تفاعلهما الدائم مع منطقة عسير على وجه الخصوص وجهودهم مع الوطن كافة داعياً الجميع إلي التعاون والالتزام بتوجهيات خادم الحرمين ومتابعة ولي عهده الأمين.وتناول وزير الصحة أهمية الوعي والالتزام بالتعليمات لمصلحة المواطن والمقيم شاكراً لسموه اهتمامه ومتابعته للخدمات الصحية بالمنطقة ومنها ما يتعلق بالجائحة.

لجنة لبحوث كورونا

الرياض-البلاد
أصدر وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أمس قراراً بتشكيل لجنة البحوث العلمية الشرعية المتعلقة بجائحة فيروس كورونا برئاسته والدكتور يوسف بن محمد بن سعيد نائباً للرئيس وعضوية عدد من وكلاء الوزارة والمتخصصين.ونص القرار على أن تقوم اللجنة بالإعلان للباحثين الراغبين في الكتابة بالموضوع واعتماد المحاور، وتسمية البحوث المقترحة، ووضع ضوابط لها، واستكتاب الباحثين وتكوين لجان التحكيم والنظر في آراء المحكمين واعتماد النشر.

السديس: قرار التحالف مبدأ إنساني

مكة المكرمة- البلاد
أشاد الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بقرار المملكة ودول التحالف وقف إطلاق النار الشامل في اليمن لمدة أسبوعين.
وأكد أن القرار يؤكد المبدأ الإنساني لدول دعم التحالف الشرعية لمناصرة الأشقاء في اليمن، وحرصا على تحقيق السلام والاستقرار والمضي على المبدأ الإنساني في ظل الظروف الصحية الطارئة لمواجهة جائحة فيروس كورونا.وأوضح أن المملكة قدمت الجانب الإنساني أولاً في مواجهة قوى الشر والتدخلات الخارجية لمصلحة الشعب اليمني الشقيق كما حرصت على الجانب الصحي.

90 فعالية لطالبات جدة

جدة- ياسر بن يوسف
أطلقت إدارة نشاط الطالبات بالإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة 90 فعالية تتمثل في أنشطة ومسابقات ودورات عن بُعد تُلبي احتياجات الطالبات من المنازل، تحت شعار ” خليك بالبيت.. ونشاطنا بين يديك ” وذلك من أجل استمرار مد الجسور مع الطالبات وتحقيق الصورة المتكاملة في ذهنهن وإشباع كافة الاحتياجات والسعي لاستغلال وقتهن بما يحقق تطلعاتهن بتقديم الفعاليات والمسابقات والدورات المتنوعة في فترة أزمة كورونا الراهنة التي استوجبت البقاء في المنازل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *