متابعات

إطلاق برنامج لتمكين الشباب للعمل في السياحة

جدة- ياسر بن يوسف

أكد وزير السياحة أحمد الخطيب أن العاملين في مجال السياحة هم العنصر الأساسي لتنمية وتطوير القطاع وتقديم صورة إيجابية عن المملكة ، مشيرا إلى إطلاق برنامج تمكين الشباب الذي يهدف إلى تدريب الشباب السعودي الطموح وخلق فرص عمل مستدامة لهم في قطاع السياحة والضيافة.

واطلقت جمعية ” ماجد للتنمية المجتمعية” وبدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وتنفيذ أكاديمية الضيافة السويسرية ، برنامج التمكين الذي يوفر البرامج التدريبية ذات المعايير العالمية المنتهية بالتوظيف وذلك بهدف خلق فرص عمل مستدامة وتمكين أكثر من ١00 شاب وشابة للعمل في القطاع في مدينة جدة.

وقال همام زارع مدير عام ماجد للتنمية المجتمعية أن مبادرة تمكين الشباب تأتي ضمن مبادرات الجمعية لتوطين الوظائف في مجال الضيافة والسياحة من خلال تأهيلهم وتوظيفهم وفقا لمستهدفات مجالات التوطين.

من جانبه قال سلمان قاسم الرئيس التنفيذي لأكاديمية الضيافة السويسرية ، إن القطاع السياحي يلعب دوراً هاماً في مستقبل الاقتصاد السعودي، وذلك عبر الزيادة في المداخيل العامة وتوفير فرص عمل للمواطنين ، مما يدفعنا إلى إدراج مثل هذا النوع من البرامج التأهيلية المنتهية بالتوظيف في عدة مناطق أخرى.

من جهتها أوضحت الأكاديمية أن التقديم للبرنامج متاح لأي مواطن أو مواطنة من سكان مدينة جدة من ١٨ إلى ٣٥ سنة ، ويخضع المتقدم للمقابلة الشخصية، ومن ثم يبدأ بالتدريب النظري والعملي الذي سيستغرق ثمانية أيام على الأقل، وتوظيف من تثبت كفاءته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *