الأخيره

أمانة جدة لـ « البلاد»: تطوير حلقة كيلو 14 وتدشينها قريبا

جدة – مهند قحطان
تصوير – خالد بن مرضاح

أوضح المتحدث الرسمي لأمانة جدة محمد البقمي، أن حلقة خضار ـــ كيلو 14 ــ في جنوب جدة، التي تم إزالتها تخضع حاليا للتطوير وسوف يتم تدشين الموقع قريبا، في صورة تحقق معايير الصحة وتتماشى مع الاحترازات الوقائية والصحية،

وأضاف، أنه تم إزالة (43) بسطة بسوق الفاكهة والخضار “وأن الممارسات العشوائية سبب رئيس لإزالة الموقع، خصوصا من قبل العمالة الوافدة لافتا الى أن الموقع لم يكن سوقا بالمعنى المتعارف عليه، وإنما مجرد بسطات عشوائية تخلو من الاشتراطات الصحية وقد حاولنا تطبيق الاشتراطات الاحترازية في الموقع، ولكن للأسف لم تجد الأمانة أي تجاوب من قبل أصحاب البسطات وتم تأمين المعقمات والكمامات، ولكن للأسف لم ‏يتم استخدامها، حينها تم إغلاق السوق.

من جهة أخرى، تواصل أمانة محافظة جدة تعقيم الأحياء والشوارع وفق خطة ميدانية للحد من انتشار فيروس كورونا. وتأتي خطة التعقيم ضمن التدابير الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من تفشي الفيروس.

(البلاد) قامت بجولة مع أمانة محافظة جدة بحي الفيصلية للوقوف على سير العمل في الموقع، وفي هذا الصدد أكد المتحدث الرسمي لأمانة محافظة جدة محمد البقمي أن الأمانة منذ بداية الأزمة قامت بتكثيف حملاتها لتنظيف وتعقيم المرافق العامة في المدينة والهدف من هذه الحملة مكافحة الفيروس وحماية السكان من هذه العدوى ، لافتا إلى أنه جرى تطهير وتعقيم نحو 60 ألف موقع بشكل كامل


وأضاف البقمي أن الحملة تتكون من 12,000 عامل تم توزيعهم على نطاق 12 بلدية فرعية، لافتا إلى أن العمل يتواصل على مدار الساعة؛ حيث استفدنا من خلال فترة منع التجول من تكثيف الأعمال و معالجة الملاحظات في هذه المواقع .

‏‏وأشار البقمي الى ان أمانة جدة حاليا تستهدف المواقع التي يتردد عليها السكان بشكل كبير مثل المطاعم والمراكز الصحية ‏ومحلات التموينات الغذائية وايضا التعقيم يشمل ‏المرافق العامة والمحلات ولوحات المحلات و أبواب المحلات.

‏ وتابع البقمي، أن العمل في أسواق النفع العام من الأساسيات التي تقوم بها أمانة محافظة جدة، ولها خطة خاصة وان جميع أسواق النفع العام سواء سوق الخضار والفاكهة او سوق الأنعام و سوق الأسماك كلها تخضع للنظافة والتعقيم بشكل مستمر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *