صحة و عافية متابعات

علماء بريطانيا يرجحون التوصل إلى لقاح كورونا في الخريف

رجح علماء بارزون وراء تجربة بريطانية كبرى بجامعة أكسفورد، إن لقاح فيروس كورونا للفيروسات التاجية قد يكون جاهزا في وقت مبكر من الخريف ،وأعربوا عن ثقتهم  من أنهم قادرون على إطلاق اللقاح للمرضى في غضون الأشهر الثمانية القادمة.

لكن وفقا لتقرير “ديلى ميل”، فريق أكسفورد ، هو واحد من المئات الذين يتسابقون في جميع أنحاء العالم لتطوير علاج COVID-19 ، وسط مخاوف من وصول الفيروس  إلى الذروة قبل التجارب.

وسيبدأ أكثر من 500 متطوع اختبارات هذا الشهر حتى سبتمبر، حيث يؤكد  الباحثون إنه مع عدم وجود اختبارات لتحديد من أصيب بالفعل ، قد يكون من الصعب العثور على أشخاص غير مصابين للمشاركة في التجربة، وقد اشترك أكثر من 500 متطوع تتراوح أعمارهم بين 18 و 55 سنة وسيبدأون الاختبارات قرب نهاية الشهر.

وأوضح  الباحثون لـ تقرير جريدة The Telegraph : “أفضل سيناريو هو أنه بحلول خريف عام 2020 ، يكون لدينا نتائج حول فعالية اللقاح من تجربة المرحلة الثالثة والقدرة على تصنيع كميات كبيرة من اللقاح”. 

وأشاروا إلى أن إجراء التجارب بعد انحسار الذروة يمثل مشكلة أخرى ، لأن الكثير من الناس سيكونون قد طوروا مناعة طبيعية بحلول ذلك الوقت ، وستنخفض كمية انتقال العدوى بحيث يستغرق أولئك الذين لا يزالون غير محصنين وقتًا أطول للتعرض للفيروس. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *