الأولى

الخطوط السعودية: الجدول المتداول لرحلات المواطنين الراغبين بالعودة غير دقيق

البلاد : متابعات

أكدت الخطوط السعودية إن الجدول المتداول والمتعلق برحلات المواطنين الراغبين بالعودة إلى المملكة غير دقيق.

وأكدت الخطوط السعودية في بيان لها، أنه سيتم التواصل مع المسافرين المسجلين في المنصة الإلكترونية لوزارة الخارجية، برسائل نصية وبريد إلكتروني لإبلاغهم بمواعيد الرحلات وتأكيد الحجز.

وكانت وزارة الخارجية قد أوضحت طريقة إتمام إجراءات المواطنين الراغبين في العودة من الخارج، عبر منصتها التي أطلقتها لذلك؛ إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز التي أتت حرصًا من القيادة على سلامة وصحة المواطنين في الخارج، في ظل تفشي جائحة كورونا المستجد.

وتتضمن المنصة، تسجيل بيانات الراغبين في العودة للمملكة ومرافقيهم، عبر أيقونة تسجيل بيانات الراغبين، مع تسجيل بيانات العالقين في الخارج، باختيار أيقونة دخول السفارات والقنصليات مع التواصل مع الوزارات والجهات ذات الصلة عبر أيقونة دخول الجهات والمؤسسات.

ويتم التسجيل من خلال رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد، مع إدخال البيانات الأساسية لطلب الإجلاء واختيار من قائمة نوع الطلب عائلة، وذلك حال الرغبة في إضافة أفراد العائلة في طلب واحد، مع الالتزام بالإفصاح عن الحالة الصحية لمقدم الطلب وأفراد عائلته لتسهيل إجراءات العودة إلى المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *