متابعات

الصين تعود بعد «استكانة».. وتحذير من 17 مليون إصابة بفرنسا

ماراثون أوروبي طويل.. وتسجيل أسوأ معدل وفيات في أمريكا

عواصم – وكالات

تتوالى الصدمات على أمريكا كل يوم، فمع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 400 ألف، سجلت الولايات المتحدة أسوأ معدل وفيات في العالم عندما أعلنت وفاة 2000 شخص خلال الـ24 ساعة الماضية في كارثة إنسانية، بينما تعاني أوروبا الأمرين جراء ارتفاع الوفيات والإصابات معا، للحد الذي جعل منظمة الصحة العالمية تؤكد أن طريق “كوفيد” في القارة العجوز لا يزال طويلا وأن الماراثون سيستمر.

وقالت منظمة الصحة العالمية، إن المعركة ضد الفيروس المستجد في أوروبا لا تزال بعيدة عن النهاية، محذرة حكومات دول المنطقة من الاستعجال في تخفيف الإجراءات المفروضة لردع الوباء. وأكد مدير الفرع الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، أثناء موجز صحفي عقده أمس (الأربعاء)، أن وضع تفشي الفيروس المعروف بـ”كوفيد-19″ في القارة العجوز لا يزال “مقلقا للغاية”، وتابع: “لا يزال أمامنا طريق طويل في هذا الماراثون”، ناصحا الدول الأوروبية بإجراء “دراسة دقيقة جدا” قبل المضي في تخفيف الإجراءات التي تم اتخاذها بغية السيطرة على تفشي الفيروس.

فيما أعلنت جامعة جونز هوبكينز الأمريكية، أمس، وفاة حوالي 2000 بفيروس كورونا بالولايات المتحدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، كأعلى حصيلة يومية لعدد الوفيات مسجلة حتى الآن في العالم، ليقفز إجمالي الوفيات إلى أكثر من 12 حالة. وبعد استكانة نسبية لمعدل الإصابات والوفيات في الصين، عاود فيروس كورونا نشاطه مجددا، وسجلت أمس 62 إصابة محلية جديدة، وفقا للجنة الصحة الوطنية، التي بينت عدد الإصابات الوافدة إلى بر الصين الرئيسي بلغ 1042 حالة. وفي فرنسا ارتفعت موجة الإصابات ليلامس أجماليها أكثر من 109 آلاف حالة، متخطية ألمانيا التي وصلت إصاباتها إلى ما يزيد عن 107 آلاف حالة بعد تسجيل 4 آلاف حالة أمس،

فيما حذر المستشار الصحي للحكومة الفرنسية، أمس، من أن نحو 17 مليون فرنسي قد يتعرضون للإصابة بالفيروس المستجد بسبب السن أو الأمراض المزمنة، في وقت توفي أكثر من 10 آلاف شخص بـ”كوفيد” لتصبح فرنسا رابع دولة تتجاوز هذا الحد بعد إيطاليا وإسبانيا والولايات المتحدة. وسجلت روسيا أمس أكثر من 1000 إصابة، وكوريا الجنوبية 53 إصابة جديدة، و8 وفيات، والهند 773 إصابة، والكويت 112، وعمان 48، والمغرب 58، واليابان 442، وتايلاند 111 إصابة، بينما ارتفعت الوفيات في أستراليا إلى 50 حالة، وأعلنت البحرين عن حالة جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *