الرياضة

مبولحي..حامي عرين وصمام أمان الاتفاق

الرياض – هاني البشر

عرف عن الحارس الحالي لنادي الاتفاق الحارس وهاب رايس مبولحي كثرة انتقاله بين الأندية، فمنذ بداياته مع نادي مارسيليا الفرنسي، حين كان يبلغ 18 عاما، لعب في قبرص واليونان وروسيا واليابان، فضلا عن الولايات المتحدة الأميركية وبلغاريا وتركيا. وكانت انطلاقته مع المنتخب الجزائري مميزة حين استدعي للمشاركة مع الفريق قبل أسابيع من كأس العالم2010 التي جرت في جنوب أفريقيا. وبعد جلوسه على مقاعد البدلاء في المواجهة الأولى أمام سلوفينيا، اقتنص المركز الأساسي بداية من المباراة الثانية أمام إنجلترا ثم مواجهة الولايات المتحدة، لتنطلق بعدها مسيرة استمرت حتى الآن على مدار 66 مباراة دولية مع منتخب محاربي الصحراءالجزائري.

غير أن بدايات اللاعب مع المنتخب الجزائري ارتبطت بذكرى حزينة؛ إذ فقد اللاعب والدته حين كان منشغلا بالتحضير مع المنتخب الجزائري في عام 2010.
وينحدر مبولحي من والد كونغولي ووالدة جزائرية، ولكن الوالدان انفصلا مبكرا؛ لينشأ الحارس الحالي مع والدته التي يؤكد أنها كانت السبب في تعلقه بالجزائر، واختياره الدفاع عن ألوانها.

وتوج الجزائري وهاب رايس مبولحي حارس مرمى الجزائر، بجائزة القفاز الذهبي كأفضل حارس في كأس أمم إفريقيا الأخيرة 2019، التي توج المنتخب الجزائري بها؛ بعدما استقبل هدفين فقط طوال مشوار الجزائر بالبطولة.

على الصعيد المحلي لم ينتظر الاتفاق كثيرا حتى مدد عقد حارسة المبدع العام الماضي لثلاثة مواسم إضافية، لغاية عام 2022؛ ليقطع الطريق على الأندية المنافسة، ويعتمد المدرب الاتفاقي خالد العطوي على الجزائري رايس مبولحي الذي غير حال خط الظهر الاتفاقي، وجعله أكثر قوة وصلابة.. الأمر الذي انعكس إيجابًا على نتائج الفريق؛ ليصبح مبولحي أحد أهم العناصر التي يعتمد عليها الاتفاق، وقد فاز مبولحي بجائزة حارس الشهر، أكثر من مرة، والتي تقدم جائزتها رابطة دوري المحترفين.

وبرز مبولحي في هذا الموسم ووصل لـ 6 كلين شيت في الدوري أمام ‬⁩الوحدة، والحزم، والعدالة، والفتح، والتعاون، والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *