متابعات

ترمب يخشى مزيدا من الموتي.. ومستعد لتناول “دواء هندي”

واشنطن – وكالات

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، إنه سيكون هناك الكثير من الموتى خلال الأسابيع المقبلة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، مبينا أن مواجهة الوباء تسير بشكل جيد رغم ارتفاع أعداد الموت، مشددا على ضرورة توقف وسائل الإعلام عن الشائعات وإثارة مخاوف المواطنين. وتابع “العالم لم يشهد مثل هذه الظروف منذ زمن بعيد”، معلنا استعداده لتناول دواء “هيدروكلوروكين” إذا اضطر لذلك.

وكشف خلال المؤتمر الصحافي اليومي لخلية الأزمة حول تطورات فيروس كورونا في البيت الأبيض، أن بلاده تعمل مع الهند على تزويد الولايات المتحدة بدواء قد يساهم في الحد من آثار الوباء، موضحا أن “نيودلهي وافقت على منحنا كميات من دواء هيدروكلوروكين”. وقال ترمب “قد أتناوله. على أن أسأل أطبائي في ذلك ولكن قد أتناوله”، فيما ذكر البيت الأبيض أنه ثبت عدم إصابة ترمب بكورونا بعد خضوعه للاختبارات مرتين.

وأعلن ترمب أن الإدارة الأمريكية طلبت من الشركات المعنية إنتاج 180 مليون قناع طبي، لافتا إلى أن فيروس كورونا ينتشر في مناطق لا يمكن تخيلها. وأضاف “سنقوم بفرض حظر صحي إذا اضطررنا لذلك”، مؤكدا أنه حتى الآن “لا نعمل وفق خطة طوارئ”.

ولفت إلى أن الأمور تتحسن رغم ارتفاع أعداد الموتى، مشيرا إلى أن أكثر من 92% من المصابين بكورونا يتعافون بشكل جيد، متوقعا تحسن الأمور بحلول شهر أغسطس، لكنه حذر من أن الموت في بعض الولايات سيتجاوز التوقعات. وتابع “لابد أن نتخلص من كورونا للعودة إلى العمل”، لافتا إلى أن هيئة الغذاء والدواء تواصل عملها لإيجاد لقاح للفيروس المستجد، نافيا اتهامات ألمانيا بقرصنة الولايات المتحدة على شحنة كمامات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *