الرياضة

في ظل أزمة كورونا.. انطلاق دوريات وإبرام عقود وصفقات

جدة- البلاد

سيبدأ موسم كرة القدم في طاجيكستان في موعده، رغم أن كل بطولات الدوري حول العالم تقريبا توقفت بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19). والأندية في الدولة -الواقعة وسط آسيا، ويبلغ تعداد سكانها تسعة ملايين نسمة- مغمورة إلى حد كبير، حتى بين أكثر عشاق كرة القدم حماسة. لكن مواجهة كأس السوبر المحلية بين الاستقلال (بطل الدوري) وخجند (الوصيف) أمس السبت جلبت بعض السلوان لعشاق كرة القدم، بعد بثها على الهواء مباشرة.

وأفلتت كرة القدم من التوقف في عدد قليل من الدول حول العالم، حيث ساعدت مباريات في بطولات دوري غير مشهورة مثل روسيا البيضاء ونيكاراغوا وبوروندي الجماهير المتعطشة للعبة على كسر حاجز الملل. وأبرم اتحاد كرة القدم في روسيا البيضاء بالفعل صفقات مع شبكات بث تلفزيوني في أكثر من عشر دول، بينها روسيا والهند وبلغاريا.

ولم يسبق لطاجيكستان التأهل لكأس العالم أو كأس آسيا، وحققت أفضل نتائجها في 2006 عندما فازت بكأس التحدي الآسيوي المخصص للدول الصاعدة. ولم يبلغ أي ناد من طاجيكستان دور المجموعات في دوري أبطال آسيا، وخسر الاستقلال أمام الأهلي في الأدوار التمهيدية في يناير الماضي.

وأعلن مسؤول في اتحاد طاجيكستان لكرة القدم أنه يأمل زيادة شعبية الدوري في الأسابيع المقبلة، وسيكون سعيدا بمناقشة عروض لصفقات بث تلفزيوني مع شبكات رياضية في دول أجنبية. وستقام مباريات الدوري -المكون من عشرة فرق- من دون جماهير، وتبث مباريات دوري طاجيكستان عبر محطتين رياضيتين؛ واحدة مملوكة للدولة والأخرى يملكها اتحاد كرة القدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *