رياضة مقالات الكتاب

المحترفون وبناء المواهب

تتطلب الألعاب الرياضية الاحترافية في الولايات المتحدة الأمريكية أن يكون رياضيوها في عمر معين للعب، فعلى سبيل المثال، فإن اتحاد كرة القدم الأميركي لديه سياسة أن اللاعبين يجب أن يكونوا قد لعبوا ثلاث سنوات في الثانوية قبل اللعب في بطولة اتحاد كرة القدم الأميركي NFL ، أما في دوري كرة السلة للمحترفين NBA فيجب أن يكون اللاعبون في المدرسة الثانوية قبل الدخول في القرعة الاختيارية The NBA Draft.

في كرة القدم (كرة باقي العالم) لا توجد متطلبات عمر للعب في الفريق الأول، فعندما ترى الإدارة أن اللاعب جاهز للعب في الفريق الأول فسيرمى به في أرض الملعب؛ مهما كان عمره مثل رحيم ستيرلينج عندما كان في ليفربول، ولوك شو عندما كان في ساوثهامبتون فكلا اللاعبين ظهرا لأول مرة في عمر 17 و استحوذا على إعجاب الجماهير بعروض رائعة، و لوكانا لاعبين أميركيين لكرة القدم أو كرة السلة ، فلن يكونا قادرين على تمثيل فرقهما حتى سن 19 عاماً. لم تعد تظهر لدينا مواهب بارزة / خارقة تبدأ في عمر صغير؛ سواء من الأكاديميات أو من الحواري صعودا، و يثبتون أنفسهم، وأعتقد أن الوضع الحالي سواء من عدد المحترفين الأجانب أو عدم تركيز الأندية على تكوين اللاعبين بالطريقة الصحيحة لن يعطي مجالاً لصعود لاعبين بهذه المواصفات، إن لم تتم إعادة هيكلة الوضع الحالي بخطة طويلة المدى ثابتة في كل ناد بصرف النظر عن الإدارة الحالية أو التي قد تأتي مستقبلاً، ولا تتغير مهما تغير الأشخاص.

بٌعد آخر
“القليل من اللاعبين الذين يعرفون ماذا يفعلون عندما لا يكونون مراقبين ، لذلك أحيانًا تخبر لاعبًا: هذا المهاجم جيد جدًا ، لكن لا تراقبه”.. يوهان كرويف ، بناء اللاعب في الأكاديميات ليس بدنياً فقط ، ولكنه ذهني أيضاً.
@MohammedAAmri

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *