متابعات

6 أعراض جديدة لـ«كوفيد».. آثاره تصل للدماغ

نيويورك – وكالات

على الرغم من أن الجميع بات يعرف أعراض فايروس كورونا الشائعة، المتمثلة في: الحمى، السعال، وضيق التنفس، ظهرت أعراض جديدة حسب تقارير طبية مثل: فقدان حاستي الشم والتذوق. وأضيفت لهذه الأعراض، وفقا لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية، مجموعة جديدة تضرب الجهاز العصبي، ولا سيما الدماغ. وقالت الصحيفة إن “من بين الأعراض الجديدة لكورونا، الاضطرابات العصبية والسكتات والنوبات الدماغية”، مشيرة إلى أن هذه الأعراض ظهرت على مجموعة صغيرة من مرضى الفايروس.


ولفتت إلى أن “أطباء الأعصاب حول العالم يعتقدون أن هناك مجموعة فرعية صغيرة من مرضى كورونا باتوا يعانون اعتلالات في الدماغ”، مستشهدة بحالة رجل يبلغ من العمر 74 عاما، وصل إلى مستشفى في ولاية فلوريدا وكان يعاني الحمى والسعال. وأظهر فحص الأشعة السينية أن المريض يعاني الالتهاب الرئوي الحاد، لكن الأطباء لم يروا حاجة في احتجازه بالمستشفى وأمروه بالعودة إلى منزله.

وفي اليوم التالي اعتلت صحته وارتفعت درجة حرارته بشدة، فأعاده أفراد عائلته إلى المستشفى، وهناك كان يعاني ضيقا في التنفس ولم يعد قادرا على نطق اسمه أو شرح ما حدثه معه. وأكدت الصحيفة، أنه فقد القدرة على الكلام، وكان يعاني أعراض الشلل الرعاش ويحرك أطرافه بشكل متشنج، وبعدما اشتبه الأطباء بإصابته بكورونا، جرى إخضاعه لفحص أكد الأمر”. ومن هنا ربط الأطباء بين الفيروس وأعراض اضطراب الجهاز العصبي، إضافة إلى حالات أخرى عانت من أعراض مشابهة، مثل تورم غير طبيعي والتهابات في مناطق بالدماغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *