الإقتصاد مناسبات

19 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم

دعم إيجارات سكنية لـ 5 آلاف متعثر

جدة – البلاد

قال وزير الإسكان ماجد الحقيل: إن 19 ألف أسرة استفادت من القرض المدعوم، وتمت خدمة 185 ألف أسرة عبر المنصات الرقمية التابعة للوزارة في مارس الماضي.
وأضاف الحقيل في تغريدة له على “تويتر”، إن الأوقات العصيبة والتحديات الكبيرة كانت دافعًا لزملائه في منظومة الإسكان لمضاعفة الجهد في العمل عن بعد.

وأوضح أن مضاعفة العمل أثمرت عن مواصلة تسليم الوحدات ضمن الإسكان التنموي، معربًا عن شكره الجزيل لزملائه على جهودهم.

ويهدف برنامج الإسكان التنموي لتوفير وحدات سكنية بنظام الانتفاع للأسر الأشد حاجـة فــي المجتمــع من المشمولين برعاية وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية “الضمان الاجتماعي”، والمستحقة للدعم السكني، وذلك بالتكامل والشراكة مع الجمعيات والمؤسسات الأهلية في جميع مدن ومحافظات المملكة والتي تجاوز عددها 385 جمعية.

من جهة ثانية، أعلن برنامج “دعم المتعثرين عن سداد أجرة المسكن” التابع لوزارة الإسكان، عن دعمه نحو 5850 مواطناً ممن تم توثيق عقودهم عبر الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار، وذلك بسداد المبالغ المالية المتعثرة آلياً عبر الخدمات الإلكترونية المشتركة بين وزارة الإسكان ونظام التنفيذ بوزارة العدل لمن صدر بحقهم أحكام تنفيذية من قِبل قضاة التنفيذ.

وقدم البرنامج شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يلقاه قطاع الإسكان من دعم من قبل الحكومة الرشيدة لتوفير أسباب الحياة الكريمة لجميع المواطنين، ودفع أجرة السكن عن الأسر غير القادرة على دفعها بسبب وفاة عائلهم أو مرضه وعجزه أو سجنه أو ضعف مواردها المادية ممن ثبت عدم قدرتهم على السداد وصدر بحقهم حكم تنفيذي.

وأوضح البرنامج أنه يُقدم المساعدة للفئات المتعثرة بشكل آلي، بحيث تصل الحالات إلى البرنامج من محكمة التنفيذ بعد صدور حكم التنفيذ لتعرض على اللجنة المختصة لتحديد نوع الدعم، ليتم تقديمه خلال مدة لا تتجاوز 30 يوماً من إحالتها من قضاء التنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *