الإقتصاد

فسح إرسالية مواشي من رومانيا

جدة- ياسر بن يوسف

استقبلت محاجر وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة عبر ميناء جدة الإسلامي إرسالية على متنها (١٤١٠٠) رأس من الأغنام و(٦٢٨) رأس أبقار قادمة من رومانيا.
وأكد مدير عام فرع الوزارة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أنه جرى على الفور التدقيق على مستندات الإرسالية وتم الكشف الظاهري على الإرسالية والتأكد من سلامتها صحيًا، كما جرى سحب عينات الدم لفحصها مخبريا بالمختبر الحيواني بالميناء .

وبيَّن الغامدي , أنه بناءً على نتائج الفحص التي أثبتت سلامة الارسالية ظاهريا ومخبريا ، جرى تطبيق جميع الإجراءات المحجرية الواردة في نظام «قانون» الحجر البيطري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ولائحته التنفيذية بالمملكة، وتم فسح الإرسالية .

وكان مجموع مافسح من اغنام من بداية شهر شعبان هو ٣٢.٧٤٧ رأسا من الاغنام و ١٩٥٣ راسا من الأبقار وفي شهر رجب الماضي تم فسح ٧٢.٣٧٩ راسا من الاغنام ،و ٦٨٦٤راسا من الأبقار وتم فسح أكثر من ( ٤٠٥٧٥٣٤ كجم ) من الخضروات و أكثر من( ٨٢٨٧٦٩٨ كجم ) كجم من الفواكه الطازجة من بداية شهر شعبان الحالي ، وتم فسح ١٠٧.٧٨٥.٢٦١ طنا من الخضار والفاكهة في شهر رجب الماضي مفسوحة من محاجر منطقة مكة المكرمة.
وأفاد أن الوزارة جندت الأطباء البيطريين والمساعدين ومختصي المختبرات والمهندسين الزراعيين والفنيين في المحاجر للكشف عن الإرساليات للحد من انتقال الآفات النباتية للمملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *