الرياضة

الهلال يحسم صفقة جونيور ويمدد لجوميز

جدة- البلاد

اقترب نادي الهلال من حسم صفقة ضم البرازيلي ماوريسيو جونيور، لاعب باوك اليوناني، بداية من الموسم المقبل. وفقا لقناة أبوظبي الرياضية عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، وذلك بعد نهاية عقده مع باوك في يونيو المقبل، لتدعيم خط الوسط. وأشارت إلى أن ماوريسيو سيكون سعيدا بالعمل من جديد مع مدربه السابق الروماني رازفان لوشيسكو.
ماوريسيو صاحب الـ31 عاما، يلعب لفريق باوك منذ صيف 2017 قادما من زينيت الروسي، ويعتبر من اللاعبين البارزين بالفريق اليوناني منذ انضمامه. وسبق للاعب البرازيلي تمثيل كورينثيانز وفلومنينسي البرازيليين، وتيريك جروزني الروسي، واللعب للمنتخب البرازيلي تحت 17 عاما.

حل مثالي
– سيكون ماوريسيو حلاً مثالياً للروماني رازفان لوشيسكو في ظل إصابة نجم وسط الهلال عبدالله عطيف بالرباط الصليبي، والذي سيغيب لعدة أشهر قادمة.
يحتاج لوشيسكو لتدعيم خط الوسط الذي يتعرض نجومه للإصابات لذلك فهناك نية لتوفير لاعب أجنبي قوي قادر على الاستمرارية والمنافسة على حجز مقعده في التشكيلة الأساسية.

– معرفة لوشيسكو بإمكانيات ماوريسيو، فقد عمل الثنائي سوياً في باوك، وهو بالتأكيد أحد الأسباب التي دفعت المدرب الروماني في التفكير بضم لاعبه البرازيلي الدولي السابق. وقد شارك ماوريسيو مع باوك هذا الموسم في 22 مباراة بمختلف البطولات بواقع عدد دقائق “1355” دقيقة لعب، وهو لاعب وسط مدافع يبلغ من العمر”31″ عاماً. وفي سياق متصل، قررت إدارة الهلال تفعيل بند تمديد عقد الفرنسي بافيتمبي جوميز، للاحتفاظ باللاعب الذي كان من المفترض أن ينتهي عقده بحلول يونيو المقبل. وأشارت إلى أن عقد بافيتمبي جوميز سينتهي بذلك في يوليو 2021، مع احتمال زيادة المدة، في حال تم تمديد العقود الجارية للاعبين بحسب نظام الفيفا والاتحاد السعودي. وكان بافيتمبي جوميز قد ساهم في فوز الهلال بلقب دوري أبطال آسيا العام الماضي، حيث حصل على لقب هداف البطولة برصيد 11 هدفًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *