الأخيره

180 ألف ريال لمسابقة المسرح الوطني

الرياض ـ البلاد

أطلق المسرح الوطني امس مسابقةً للتأليف المسرحي ، متزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح ، لاستثمار فترة منع التجول والعزل المنزلي ، ولإتاحة الفرصة للمهتمين بالكتابة المسرحية ومنحهم منفذاً إبداعياً لاستغلال مواهبهم والاستفادة منها خلال مدة العزل المنزلي الوقائي.

وتتيح مسابقة التأليف المسرحي المجال لجميع الراغبين والمهتمين في كتابة النصوص المسرحية لتقديم مشاركاتهم عبر الرابط الإلكتروني للمسابقة: https://engage.moc.gov.sa/theater ، ضمن مسارين: الأول للنصوص المسرحية التي تعتمد على الحوار والآداء الحركي والسجال بين الممثلين، والثاني مسار نصوص مسرحيات الأطفال التي تعتمد على الخيال الواسع والحوارات الفكاهية اليسيرة التي تتخللها لوحات غنائية راقصة. ويشترط للمتقدم للمسابقة أن يكون سعودي الجنسية، ويبلغ 16 سنة فأكثر، وأن يمتلك الحقوق الفكرية والعامة لنصه المقدم.

وتبلغ قيمة جوائز المسابقة 180 ألف ريال، تتوزع على النحو التالي: 70 ألف ريال للمركز الأول، 50 ألف ريال للمركز الثاني، 30 ألف ريال للمركز الثالث، 20 ألف ريال للمركز الرابع، 10 آلاف ريال للمركز الخامس.

وتأتي مسابقة التأليف المسرحي متزامنة مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح الموافق 27 مارس، وهي من ضمن سلسلة من الأنشطة الثقافية التي تقدمها الجهات التنفيذية التابعة لوزارة الثقافة خلال فترة الحجر المنزلي، لاستغلال هذه الفترة واستثمارها فيما يفيد المواهب السعودية ويعزز من نشاط القطاع الثقافي الوطني بشكل عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *