المحليات

تكثيف الرقابة على الأسواق ومواصلة تعقيم الساحات والشوارع

المناطق- البلاد

تواصل الأمانات والبلديات تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية الوقائية وتكثيف الرقابة على الأسواق وتنفيذ عمليات التطهير والتعقيم للشوارع والساحات والأماكن العامة، والتخفيف من الزحام؛ لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

واتخذت أمانة المدينة المنورة وبلدياتها عدداً من الإجراءات شملت نظافة وتعقيم ساحات الحرم النبوي الشريف وشوارع المنطقة المركزية ومواقع التاريخ الإسلامي، والتأكيد على المولات والأسواق التجارية الكبرى بتعقيم عربات التسوق، ووضع جل معقم لليدين. والتشديد على العاملين بالمنشآت الغذائية وصوالين الحلاقة بارتداء الكمامات والقفازات والاعتناء بالنظافة الشخصية، وإيقاف تقديم المعسل والشيشة مؤقتاً في المقاهي والمطاعم. وأقامت الأمانة موقعاً جديداً لتسويق الخضار والفواكه لمنع الزحام في سوق الخضار والفواكه المركزي ‏وكثفت الفرق الرقابية أعمالها في السوق للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية وأخذ العينات لتحليلها في المختبر.

وباشرت أمانة منطقة الرياض تنفيذ أعمال تعقيم وتنظيف الطرقات الرئيسية والفرعية بالمدينة خلال مدة منع التجول تفاديًا لإحداث أي ازدحام مروري، وبهدف توفير بيئة صحية وآمنة للسكان، وذلك في إطار جملة من الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الأمانة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وبما يتماشى مع توجيهات القيادة، أيدها الله، والجهات الحكومية المختصة في هذا الشأن.

وتنطلق ٤٤ كانسة آلية بسائقيها، لتجوب طرقات المدينة الرياض لتكثيف عمليات التعقيم عندها، وجرى تنفيذ تلك الأعمال في ١٢ طريقًا خلال اليومين الماضيين. وفي ذات السياق، أطلقت الأمانة مبادرة تعقيم أجهزة الصراف الآلية، وتتابع عن كثب أعمال تنظيف وتطهير الأجهزة لتفادي مساهمتها في نقل العدوى. وفي نجران، واصلت أمانة المنطقة وبلدياتها أعمالها اليومية بتعقيم وتطهير طرق وشوارع المنطقة لتعزيز الصحة العامة، لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أمين المنطقة المهندس حمد بن حسين عيبان، أن الخطة الوقائية، تشمل تعقيم وتطهير طرق وشوارع وأحياء المنطقة، إضافة إلى التجمعات العمالية والمرافق العامة وحاويات النفايات للمحافظة على الصحة العامة والحد من انتشار الأوبئة. وفي عسير، أغلقت أمانة المنطقة منشأة تجارية كبرى، بعد ثبوت مخالفتها للإجراءات الاحترازية الوقائية الهادفة للحد من انتشار فيروس ‫كورونا المستجد . وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي، أن إغلاق المنشأة جاء بعد رصد مخالفتها للتدابير الإحترازية الوقائية الضرورية للحفاظ على صحة مرتادي السوق من انتشار وباء فايروس كورونا المستجد “كوفيد19”. وفي وادي الدواسر، أغلقت لجنة الرقابة الصحية المشكلة لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا أربع مغاسل ملابس ، وتغريم سبعة محلات أخرى بالحد الأعلى للغرامات لعدم توفر الاشتراطات الصحية . وأوضح رئيس بلدية المحافظة صالح بن جري السليس، أنه تم ضبط عدة مخالفات بتلك الواقع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *