متابعات

مواطنون ومقيمون:

منع التجول خطوة صائبة لحماية الجميع من فايروس كورونا

الرياض ـ البلاد

أكد عدد من المواطنين والمقيمين في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة أن أمر منع التجول خطوة صائبة من أجل حماية المواطنين والمقيمين من انتشار فيروس كورونا المستجد، لافتين إلى أن الدولة أيدها حريصة على سلامة وصحة الجميع.
ونوه عدد من المواطنين والمقيمين بالعاصمة المقدسة بحرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – على العمل المستمر بما يضمن سلامة جميع من يعيش على أرض المملكة، باتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، ومنها منع التجول للإسهام في فعالية تلك الإجراءات والتدابير.

وأبدوا امتثالهم وتجاوبهم لتنفيذ الأمر بتطبيق منع التجول المحدد بـ 21 يوماً ، في إطار ما تبذله الدولة من جهود لمواجهة هذا الفيروس، لافتين الانتباه إلى أن تجاوبهم من شأنه أن يدعم جهود الدولة الكبيرة المبذولة من مختلف الجهات، ومنها الحرص على البقاء في المنازل وعدم الخروج إلا للأمور الطارئة مع الحرص على تطبيق إرشادات السلامة حفاظاً على صحة الجميع.


ودعوا الجميع إلى الوقوف مع الجهود الوطنية المستنفرة من القطاعات كافة، وذلك عبر البقاء في المنازل أطول مدة ممكنة، وتجنب التجمعات التي من شأنها زيادة انتشار الفيروس إضافة للتقيد بإرشادات السلامة الوقائية في مثل هذه الظروف داعين الله أن يحفظ لهذه البلاد قادتها الذين لايالون جهدا في تقديم كل مافيه سلامة وصحة المواطن والمقيم على حد سواء.
من ناحية اخرى التزم المواطنون والمقيمون في المدينة المنورة بأمر منع التجول، مشيدين بهذا الأمر الذي يؤكد حرص خادم الحرمين الشريفين – أيده الله – على سلامة المواطن والمقيم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وشهدت طرق وشوارع المدينة المدينة المنورة خلوها من المارة في ظل التواجد الأمني الحريص على سلامة الجميع، فيما أبدى المواطنون والمقيمون تجاوباً وانضباطية خلال ساعات منع التجول، استشعاراً بمسؤولياتهم الداعمة للخطط والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة الرشيدة، لاحتواء فيروس كورونا المستجد والوقاية منه والحد من انتشاره.وأكدوا أن منع التجول يأتي من اجل صحة وسلامة الجميع.

كما أشاد مواطنون ومقيمون في الرياض بأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – القاضي بمنع التجول الذي يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة للوقاية من فيروس كورونا الجديد .
وأكدت المواطنة حصة المزيني أن جهود المملكة واضحة وجلية بتحرك جميع الأجهزة الحكومية ذات العلاقة لوضع الخطط والإجراءات للوقاية من فيروس كورونا، الذي يأتي من ضمنها منع التجول.

ونوه المقيم عبده ثابت بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين للحفاظ على صحة كل من يعيش على أرض هذا الوطن المعطاء ، حيث تبذل الحكومة السعودية جهودا واضحة في تحصين الجميع من هذا الوباء الفتاك الذي قضى على الشعوب إلا أن إجراءات المملكة للتحصين منه بعد الله كان لها أثر واضح للحد من انتشاره في المملكة ، مقدما الشكر للحكومة على ما تقوم فيه من خدمة لأبناء شعبها والمقيمين على أراضيها. من جانبه ثمن المواطن مساعد القحطاني أمر منع التجول لما له من أثر كبير فيما يتعلق بالحفاظ على أرواحنا وعائلاتنا والمجتمع من خطر تفشي الكورونا ، وعلى الجميع الانصياع لهذا التوجيه لما فيه مصلحة الجميع للحد من تفشي الفيروس، والدولة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – حريصة كل الحرص على سلامة كل من يعيش على أرض المملكة حفظها الله .

وقدم المقيم صلاح قنديل شكره لحكومة خادم الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – في كل ما تقوم به من جهود للحفاظ على سلامة الجميع وعلينا تنفيذ هذا التوجيه الذي بعد الله سيمنع انتشار الفيروس في المجتمع.
واكد المقيم الدكتور أمجد عبو من أن الإجراءات الاحترازية التي تطبقها المملكة للحد من انتشار كورونا تعد الأنجح على مستوى العالم، ومنها منع التجول التي تعد خطوة سريعة وموفقة في تخطي المرحلة الحالية والتي ينتشر فيها الكورونا بسرعة ، وقد اتخذت الدولة الإجراءات المناسبة التي ساعدت في الحد من انتشاره قلما طبقت في الكثير من الدول وفي مقدمتها الدول المتقدمة ، لتصبح المملكة نموذجا يحتذى ومحل إشادة على مستوى العالم .

وعدّ المواطن محمود الرويلي منع التجول خطوة صائبة من شأنها دعم الإجراءات والاحترازات المتخذة لحماية أبناء المملكة والمقيمين فيها -بإذن الله- من انتشار فيروس كورونا، وهنا يأتي دور أبناء المجتمع في التقيد بتوجيهات الدولة ومتابعة ما يصدر من وزارة الصحة ليعيش الجميع بمأمن من خطر الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *