الأولى

خطورة المخالطة

جدة- البلاد

اثبتت وقائع الإصابات مؤخرا أن معظم المرضى كانوا من المخالطين في اعقاب وفود الفيروس من الخارج, حيث سجلت وزارة الصحة إصابات عديدة جلها بسبب الاستخفاف وعدم اتخاذ الاحتياطيات الاحترازية والحذر واتباع التعليمات بالبقاء في المنزل حتى انقشاع الوباء .

وأفادت مصادر طبية مطلعة أن الحجر المنزلي وعدم المخالطة والحرص الشديد من اهم اسباب تجنب الاصابة ونقلها الى افراد الاسرة الواحد تلو الآخر .

وأكدت المصادر على الاهمية البالغة لمحاصرة الفيروس من خلال التجنب الفوري للاجتماعات واللقاءات والمناسبات الاجتماعية حتى وان كانت محدودة العدد, وقالت المصادر ومن بينها مباشرون للحالات ان القضاء على انتشار الفيروس رهن بالتزام المجتمع بالتعليمات وليس هناك مبرر للاستهتار بالوباء.

وشدد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد خالد العبدالعالي على الجميع الالتزام بتوصيات الوزارة كتجنب المصافحة، والمداومة على غسل اليدين، وتغطية الفم عند السعال والعطاس والتخلص من المناديل بشكل سليم، والبقاء في المنازل قدر الإمكان، والبعد عن التجمعات وعدم الخروج إلا للضرورة، وتطبيق جميع إجراءات العزل لكل من قدم من خارج المملكة والعزل الصحي لمدة 14 يوماً وذلك لصحتهم وسلامتهم وصحة المجتمع. وجدد التوصية بالقيام بالاستفادة من خدمة التقييم الذاتي عن أعراض الإصابة بفيروس كورونا على التطبيق الذكي (موعد) الذي تقدمه وزارة الصحة لجميع، المواطنين والمقيمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *