الرياضة

” فيفا 20” تعوض توقف النشاط الكروي

جدة – هلال سلمان

ينظم الاتحاد السعودي لكرة القدم مباريات في لعبة كرة القدم (فيفا 20) ضمن تحدي (الزم بيتك) لحث الرياضيين والجماهير على البقاء في منازلهم؛ ولتعويض اشتياقهم للعبة الشعبية الأولى.
وتبث المباريات عبر قناة المنتخب السعودي على (يوتيوب) وقنوات الأندية السعودية.


وانطلق التحدي بمواجهة جمعت رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، الذي اختار فريق برشلونة، ورئيس نادي الوحدة سلطان أزهر الذي لعب بفريق ليفربول، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة كبيرة بلغت (4-1)، في مباراة شهدت بعض فترات التوقف بسبب أعطال فنية.
ومع توقف أغلب المسابقات الرياضية البارزة حول العالم بسبب وباء فيروس كورونا، انتقل بعض اللاعبين إلى الألعاب الإلكترونية عبر الإنترنت وأقيمت هذه المسابقة برعاية رابطة الدوري الإسباني.

وشاهد أكثر من 170 ألف شخص فوز أسينسيو، الذي كان يلعب بفريق ريال مدريد، على أيتور روبيال من ليغانيس بنتيجة (4-1) في النهائي بعدما أقيمت المنافسات في عطلة الأسبوع بمشاركة 18 ناديا بالدوري الإسباني.
ولم يتم السماح لبرشلونة وريال مايوركا بالمشاركة في البطولة؛ بسبب ارتباط الناديين بعقد رعاية مع شركة كونامي، صاحبة لعبة (برو إيفولوشن سوكر) التي تعد المنافس الأساسي للعبة (فيفا 20).
وأذيعت البطولة على التلفزيون الإسباني كما اهتمت الصحف الإسبانية بالمنافسات عن طريق إذاعة مباشرة للمواجهة إلى جانب تقارير عديدة للمباريات.
وجذبت البطولة تبرعات قيمتها أكثر من 140 ألف يورو (حوالي 150 ألف دولار) لمكافحة فيروس كورونا الذي قتل الآلاف حول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *