الرياضة

خطة جديدة لاستئناف البريمرليج

جدة- البلاد

أكد رؤساء أندية الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، رغبتهم في استئناف المسابقة من جديد، بعد توقف قسري بسبب تفشي فيروس كورونا الذي خلف العديد من حالات الإصابة والوفيات في عدة بلدان، ومنها بريطانيا. وبحسب تقرير نشرته صحيفة “ذا صن”، فإن رؤساء الأندية يرغبون بعودة مواجهات الموسم في 1 يونيو المقبل، وإكماله في 6 أسابيع فقط، مما يتيح بدء موسم 2020-2021 في الوقت المحدد. ولكن مع انتشار الفيروس القاتل بسرعة في بريطانيا، تواجه كرة القدم والأحداث الرياضية الأخرى مزيدا من التأخير، في الوقت الذي وجه فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون توصيات بمنع التجمات، وإغلاق للأماكن العامة في جميع أنحاء البلاد.

وأجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يورو 2020 لمدة عام، للسماح للبطولات المحلية بالانتهاء في الصيف، لذا يستهدف رؤساء الأندية استئناف الدوري في بداية يونيو القادم. وستُلعب المواجهات خلف أبواب مغلقة، مع بقاء تسع أو 10 جولات، حيث من المقرر أن ينتهي الدوري في حال بدايته بالموعد المقترح، في 11 يوليو؛ مما يسمح ببدء موسم 2020-2021 في 8 أغسطس كالمعتاد.

وقررت أندية الدوري الإنكليزي الممتاز بالإجماع أنه يجب مواصلة المسابقة التي يتصدرها ليفربول بفارق 25 نقطة على الوصيف مانشستر سيتي. جاء ذلك في الوقت الذي أعلن فيه الاتحاد الإنكليزي، أنه قام بتغيير أحد قوانينه للسماح بتمديد الموسم إلى أجل غير مسمى بعد الموعد النهائي السابق في 1 يونيو، على أن تشهد الخطة الجديدة أيضا اختتام مسابقة كأس الاتحاد الإنكليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *