الأولى

الصحة العالمية تثمن اهتمام المملكة بحياة الإنسان

البلاد – مها العوادة

أكد رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أن ما قدمته المملكة لليمن من دعم صحي يصب في خانة التكافل العالمي للقضاء على فيروس كورونا المستجد، مقدما الشكر للسعودية على دعمها لليمن للحماية من الفيروس.

وقال: “في هذا الوقت الحرج من انتشار فيروس كوفيد 19، يجب علينا جميعا أن نتحلى بحس التضامن والتكافل لإبقاء العالم آمنا، ومن أجل خدمة أولئك الضعفاء والأقل حظا. مع هذا النوع من الالتزام والدعم، بإمكاننا أن نمنع فيروس كورونا من الانتشار”.

وأضاف تيدروس “شكر خاص للمملكة التي نقلت جوا مساعدات حيوية، تابعة لمنظمة الصحة العالمية، مخصصة لمكافحة فيروس كوفيد 19، إلى دولة اليمن؛ بما فيها مواد الحماية الشخصية للعاملين في مجال الصحة والفحوصات المخبرية في عدن وصنعاء.

الشحنة الطبية تضمنت أيضا أدوية ومؤن خاصة لدعم عملية الاستجابة الجارية لهذه الأزمة”.

في السياق ذاته، أكد حقوقيون لـ”البلاد”، أن المملكة استطاعت تقديم نموذج إنساني فريد لمكافحة فيروس كورونا، ما لفت أنظار العالم إلى عطائها الذي لا ينضب وجهودها الإنسانية والخيرية التي لا تتوقف حتي في وقت المحن والأزمات، لضمان سلامة الإنسان أولا ودعم حقوقه، وتقديم أفضل الخدمات للمواطن والمقيم على أراضيها في هذه الأوقات الصعبة، بل وواصلت دعمها المالي والإغاثي لعدة دول ومنظمات من أجل مكافحة جائحة كورونا عالميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *