المحليات

119 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المملكة

الرياض – غدير الطيار

أعلنت وزارة الصحة، أمس (الأحد)، تسجيل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ليرتفع الإجمالي الحالات المصابة في المملكة ارتفع إلى 511 حالة، تعافى منهم 17 حالة.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور محمد عبدالعالي، إن معظم هذه الحالات الجديدة سُجلت في أحد فنادق مكة المكرمة بـ72 حالة، وهي مخالطة لحالة مسجلة سابقا، ثم الرياض 34 إصابة، و4 حالات في الدمام، 4 في القطيف، 3 في الاحساء، 3 في الخبر، حالة واحدة في الظهران، وأخرى في القصيم.

ولفت عبدالعالي، إلى أنه تم رصد حالات مكة المكرمة، أثناء التقصي الوبائي لحالة سابقة، مبينًا أن جميع هذه الحالات في الحجر الصحي، وهي بدون أعراض، مشيرا إلى أن 40 حالة من هذه الإصابات ناتجة عن مخالطة اجتماعية، داعيا المواطنين والمقيمين إلى الالتزام بالتعليمات الخاصة بالبقاء في المنزل، والعزل المنزلي الذاتي لمن تظهر عليه أعراض كورونا مثل السعال أو ارتفاع درجة الحرارة أو ضيق التنفس. وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة أن إجراءات مكافحة كورونا مستمرة بشكل صارم في السعودية، إذ تم أجراء 23 ألف فحص مخبري لفيروس كورونا، فيما يتم رصد المزيد من حالات المخالطين للمصابين بكورونا. وأضاف “يتم حصر جميع المخالطين لأي إصابة يتم الكشف عنها في السعودية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *